معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

الجيش الروسي يختبر روبوتا قتاليا خاصا بالشتاء

تكنولوجيا
الثلاثاء, 19 كانون الأول 2018

نشرت وزارة الدفاع روسية على موقعها الإلكتروني معلومات عن اختبار روبوت "نيريختا" القتالي الروسي الجديد في ظروف الشتاء.

وقال الموقع إن الاختبار سيجري في مركز التدريب بمدينة كوفروف الروسية حيث تم إعداد مسار خاص لفحص قدرة الروبوت على المناورة واجتياز الحواجز، وكذلك سيتم اختبار أسلحته عن طريق الرماية بالذخائر الحية.

ولم يتخذ قرار بتزويد الجيش الروسي بهذا الروبوت بعد. فيما كانت تلك العربة القتالية المسيرة قد أظهرت إلى جانب عربات أخرى كل إمكاناتها في التجارب التي أجريت، الصيف الماضي، في ضواحي موسكو.

جدير بالذكر أن عربة "نيريختا" القتالية المسيرة صنعت في شركة  "ديختياريوف" الروسية المصنعة للأسلحة الخفيفة والثقيلة. ويمكن استخدامها للاستطلاع وتوجيه النيران وكذلك لنقل الحمولة. وتم كشف العربة لأول مرة، في خريف عام 2015.

ويزود الروبوت القتالي برشاش "كورد" الثقيل عيار 12.7 ملم، ورشاش الدبابة "كلاشينكوف" عيار 7.62، فضلا عن قاذف القنابل الأوتوماتيكي "آ غي-30 إم".

وتتكون منصة "نيريختا" الأوتوماتيكية من هيكل مجنزر مزود بجسم مدرع. ويبلغ طولها 2.5 متر وعرضها 1.6 متر وارتفاعها 0.9 متر (دون حساب الأجهزة المنصوبة عليها). وتبلغ سرعتها في ميدان القتال 30 كيلومترا في الساعة.

وتزود المنصة بمروحية مسيرة (درون)، تعمل ضمن شبكة اتصال موحدة سرية.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=6&v=tbXTiqxwQWo

المصدر: زاشيشات روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة