فديو...الشاعر حامد الدليمي ينشد لصدام حسين ودير الزور               حلّ ميليشيا الحشد الشعبي.. أسخن الملفات قبل الانتخابات               جاويش أوغلو: نقل فرنسا عملية عفرين للأمم المتحدة اصطفاف مع الإرهابيين               البعث الروح المحرك لشعب العراق واوراق الخريف تسقط من مسيرته               لن ننتخبكم أوغاد قم وايران لان الشعب قرر اجتثاثكم               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 21/01/2018               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/01/2018               الإيصالات تسبب العقم!              

أئتلاف المالكي: لا توجد بوادر لحل مشكلة “الانتخابات والموازنة” في البرلمان

أخبار عراقية
الأربعاء, 10 كانون الثاني 2018

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، منصور البعيجي، اليوم الاربعاء، عدم وجود اية بوادر لحل الجدال بشأن قانوني الوازنة والانتخابات داخل البرلمان، مبينا ان “كل كتلة سياسية تبحث عن مصالحها الخاصة والفئوية بعيدا عن مصلحة البلد”.

وقال البعيجي في بيان  ان” عرض قوانين الموازنة والانتخابات على جدول اعمال جلسة الاحد هو لذر الرماد في العيون لااكثر”، مبينا ان” الخلافات مستمرة بين الكتل السياسية بخصوص قوانين الموازنة والانتخابات ولاتوجد اية بوادر لحل الازمة خصوصا وان كل كتلة سياسية تبحث عن مصالحها الخاصة والفئوية بعيدا عن مصلحة البلد”.

واضاف ان “العملية السياسية في البلد بنيت على اساس المحاصصة والتوافق والمصالح للاحزاب والكتل السياسية وبسبب هذا الامر وصلنا الى مانحن عليه من فساد مالي واداري وتعطيل للقوانين المهمة داخل مجلس النواب”.

واوضح ان “هذا الشد والجذب بخصوص قانوني الموازنة والانتخابات من بعض الكتل السياسية مجرد دعاية انتخابية خصوصا واننا مقبلون على الانتخابات خلال الاشهر القليلة لذلك تم افتعال هذه الازمة وتعطيل عمل مجلس النواب كلما ادرجت هذه القوانين”.

وتابع البعيجي انه” كلما اقترب موعد الانتخابات زادت مطالبات الكتل السياسية والضغط باتجاه القوانين التي فيها دعاية انتخابية الامر الذي يؤدي الى تعطيلها بسبب المطالب الكثيرة من قبل الكتل السياسية كما حصل الان في قانون الموازنة”.

واشار البعيجي الى ان” بقاء الامر على ماهو عليه من شد وجذب بخصوص هذه القوانين المهمة والحساسة فان مجلس النواب لن يشرع ولا قانون وسيقضي الوقت المتبقي من عمر البرلمان في صراعات سياسية وهذا الامر تتحمله جميع الكتل السياسية بسبب خلافاتهم الخاصة والفئوية التي انعكست سلبا على عمل مجلس النواب”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة