أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية               عصابة الكربولي والفنون اللصوصية               وزارة العدل:مرسوم جمهوري بإحالة المالكي وعلاوي والنجيفي على التقاعد              

اهم التحالفات بالقوائم الشيعية

أخبار عراقية
الخميس, 11 كانون الثاني 2018

كشف القيادي في تحالف “الفتح” الانتخابي عامر الفايز، الخميس، عن تفاصيل التحالف الجديد الذي تضاربت الانباء عن تشكيله وابرز مكوناته، مبينا أنه يضم اغلب فصائل الحشد الشعبي بالاضافة إلى 15 حزبا سياسياً برئاسة الأمين العام لبدر هادي العامري .

وقال الفايز في تصريح صحفي إن “تحالف الفتح الانتخابي الذي تم الإعلان عن تشكيله خلال الساعات الماضية يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري”، مشيرا إلى أنه “يضم اغلب فصائل الحشد الشعبي في مقدمتها حركة عصائب أهل الحق”.

وأضاف الفايز، أن “التحالف يضم ايضا نحو 15 حزبا سياسيا مسجلا في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مشيرا إلى أن “من بين تلك الاحزاب عراق المستقبل والوفاء والتغيير.

بدورها اكدت صحيفة الشرق الاوسط، الخميس، ان حزب الدعوة تعايش مع فكرة خوض الانتخابات بقائمتين بعد ما كان غير متحمس لذلك، فيما اشارت الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدريرحب بالتحالف مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب في الحزب قوله انه “في البداية لم يكن حزب الدعوة متحمسا لخوض الانتخابات بقائمتين، لخشيته من فكرة الانشقاق في صفوفه”، مبينا انه “في مرحلة لاحقة تعايش مع الفكرة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يرحب بالتحالف مع رئيس الوزراء حيدر العبادي في حال خروجه بقائمة خاصة”.

من جهته أكد صبحي المندلاوي عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يترأسه مسعود بارزاني ، ان التحالفات الكردية في إقليم كردستان لم تحسم أمرها بعد”.وقال المندلاوي بحديث متلفز ان” الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستاني قدما دعوة لبقية الأحزاب الكردية بالدخول في قائمة موحدة”، مشيرا الى ان “هذا الامر لم يحسم بعد”.ورجح “دخول الديمقراطي والاتحاد الكردستاني في قائمة واحدة والعودة الى الاتفاق

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة