سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

خارطة التحالفات السياسية …لاجديد

أخبار عراقية
الجمعة, 12 كانون الثاني 2018

خارطة التحالفات السياسية …لاجديد

– تحالف سائرون للاصلاح (حزب الاستقامة للصدريين، مع المدنيين المقربين منه، وأحزاب وقوى أخرى).
– تحالف دولة القانون (8 قوى) (نوري المالكي، الدعاة، الانتفاضة والتغيير، تيار الوسط والحزب المدني……….).
– تحالف النصر والاصلاح (حيدر العبادي، مع تكتل مستقلون، وقوى تمثل متطوعي الحشد، وقوى وشخصيات في عدة محافظات كوزير الدفاع السابق خالد العبيدي في الموصل، وتشكيلات صغيرة وشخصيات مستقلة).
– تحالف الفتح (15 حزبا) (هادي العامري – بدر، عصائب اهل الحق، المجلس الاعلى، كتائب تيار الاستقامة التابع لحزب الله، وقوى أخرى منضوية للحشد)
– تحالف اياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك، وقيادات عشائرية في نينوى والأنبار وقوى وشخصيات أخرى.
– تحالف اسامة النجيفي وخميس الخنجر وسلمان الجميلي (سبعة احزاب) ومعهم شخصيات سياسية كظافر العاني وأخرى عشائرية في المحافظات السنية.
– تحالف الحكمة الذي يقوده عمار الحكيم، ولم تتضح بعد خارطة تحالفاته.
– تحالف حركة التغيير، والجماعة الاسلامية، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة بزعامة برهم صالح، في كركوك.
– تحالف التركمان في قائمة واحدة برئاسة رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي.
– تحالف قوى عربي في قائمة واحدة بكركوك (التحالف العربي في كركوك).
– تحالفات على مستوى المحافظات ابرزها في الانبار بقيادة محمد الحلبوسي وفِي صلاح الدين بقيادة شعلان الكريم و ايضا في نينوى و بغداد وديالى وتضم ٦ احزاب من ضمنها حزب الحل واتحاد القوى و أبناء العراق وشخصيات عامة.
مصادر: الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني فشلا في الاتفاق على الدخول في تحالف حتى في كركوك، رغم اعلانهما السابق على اهمية ذلك الاتفاق، بسبب استمرار الخلافات بينهما وتبادل الاتهامات بالفشل والخيانة.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة