تغطية خاصة بمناسبة ذكرى الرد العراقي الحاسم ضد الاعتداءات الايراني على العراق ٢٢ / ٩ / ١٩٨٠               بالوثيقة ..نتائج اجتماع تحالف الإصلاح والاعمار               رئيس البرلمان رَكَلَ البرلمان !               تحالف الإصلاح والاعمار يفتح ملف “آلية صعود” الحلبوسي لرئاسة البرلمان               3 خطوات مهمة تتخذها روسيا في سوريا ردا على إسقاط "إيل-20"               بماذا سيفاجئ ترامب العالم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؟               سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق              

الخبراء يحصون رؤوس بيونغ يانغ النووية

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 18 كانون الثاني 2018

رجح خبراء أمريكيون أن يكون في حوزة كوريا الشمالية 20 رأسا نووية، إضافة إلى ما لديها من مواد تكفي لإنتاج عشرات الرؤوس.

ووردت هذه التكهنات في مقال للباحثين غانس كريستنسين وروبير نوريس، العضوان في اتحاد العلماء الأمريكيين في واشنطن نشرته مجلة "Bulletin of Atomic Scientists".

وجاء في التقرير: "استنادا إلى المعلومات المفتوحة، نرجح بتحفظ، أن تكون كوريا الشمالية قد أنتجت من مواد مشعة ما يكفي لصنع ما بين 30 و60 رأسا نووية، وقد صار لديها ما بين 10 و20 رأسا بالفعل".

"ربما تمتلك كوريا الشمالية رؤوسا نووية تصلح لصواريخ قصيرة المدى، مثل "نودون".

ويشير الخبيران إلى أنه لا معلومات حتى الآن تثبت قدرة صواريخ بيونغ يانغ على إعادة دخول الغلاف الجوي بنجاح، وهو أمر ضروري لإنتاج "رأس نووية جاهزة لتركيبها على صاروخ بالستي عابر للقارات".

وسبق للخبراء وشككوا في امتلاك بيونغ يانغ تقنيات تسمح للصواريخ البالستية بالعودة مجددا إلى غلاف الأرض الجوي بعد الإفلات منه لتقريب المسافة التي تقطعها لبلوغ هدفها.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أعلن نهاية العام الماضي أن بلاده استكملت ترسانتها النووية، وأن صواريخها صارت قادرة على الوصول إلى أي نقطة في أراضي الولايات المتحدة.

المصدر: لينتا رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة