هـــذه ضـــربـــات انتفـــاضــــة العـــــراق               السومرية نيوز تنشر اسماء النواب المصادق عليها من المحكمة الاتحادية               تهنئة الرفيق عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث لمناسبة عيد الاضحى               العراق.. المالكي والعبادي يتسابقان للظفر بـ"التحالف البرلماني الأكبر" (مصدر)               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 18/08/2018               تهنئة للقائد شيخ المجاهدين عزة أبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               تهنئه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث بمناسبه عيد الاضحى المبارك               مكتب تنظيمات خارج القطر ... رسالة الى الرفيق القائد عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث حفظه الله ورعاه              

نائب يلدريم: عملية "غصن الزيتون" لا تستهدف وحدة الأراضي السورية

أخبار عربية وعالمية
الأحد, 21 كانون الثاني 2018

بورصة/ جم شان/ الأناضول

أكّد نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو، أنّ عملية "غصن الزيتون" ضدّ الإرهابيين في مدينة عفرين، لا تستهدف وحدة الأراضي السورية.

تصريحات جاويش أوغلو، جاءت لدى لقائه بعدد من الصحفيين عقب صلاة فجر اليوم الأحد، في مسجد أولو الشهير بولاية بورصة غربي البلاد.

وأوضح جاويش أوغلو، أنّ تركيا كانت وما زالت تحرص على وجوب مراعاة وحدة الأراضي السورية.

ولفت إلى أن العملية تجري في إطار حقوق بلاده النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة.

وشدّد جاويش أوغلو، على أن تركيا "لن تسمح أبداً بتشكيل حزام إرهابي قرب حدودها الجنوبية، ولن ترضخ لسياسة الأمر الواقع في هذا الخصوص".

وتابع قائلاً: "الهدف الرئيسي من هذه العملية، منع قيام حزام إرهابي قرب حدودنا الجنوبية، وبالتالي حماية حدود الناتو من خطر الإرهاب، وكذلك إنقاذ الأكراد والعرب والتركمان من ظلم تنظيم (ب ي د) الارهابي في تلك المناطق".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، أمس السبت انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة