الصالحي: المخابرات والأمن الوطني تحققا من وجود عمليات قرصنة لاصوات الناخبين               تحالف القرار يطالب بالغاء اصوات الخارج والنازحين               البولاني يتهم ميليشياالعصائب بتزوير الانتخابات               مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم               كولوبكوف: روسيا أوفت بجميع التزاماتها للفيفا بخصوص كأس العالم               يلدريم: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره               ثلاث قوائم انتخابية في الانبار تطالب المفوضية بتسليمها نتائج الخارج والنازحين               لقاء الأستاذ صلاح المختار على قناة المستقلة - تقديم الاعلامي عباس الجنابي - 25/5/2018              

أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما

فن ومنوعات
الثلاثاء, 23 كانون الثاني 2018

ونشرت بوابة "IndieWire" الإلكترونية قائمة بـ 100 فيلم من اختيار المشاهدين على موقع "Rotten Tomatoes" المتخصص في الأفلام السينمائية والنقد الفني.

واحتل الفيلم الموسيقي "ساحر أوز" (1939) من إخراج فيكتور فيلمينغ، صدارة القائمة، والذي اختير عام 1998 من بين أفضل عشرة أفلام في تاريخ السينما الأمريكية. كما نال هذا الفيلم جائزتي أوسكار.

وجاء فيلم "المواطن كين" (1941) للمخرج أورسن ويلز في المرتبة الثانية في قائمة أفضل الأفلام. يذكر أن هذا الفيلم دخل التاريخ عدة مرات بعد حصوله على جائزة الأوسكار وتربعه على قائمة أفضل الأفلام في عدد كبير من الاستفتاءات الفنية المختصة.

ونال فيلم الرعب "غت آوت" (2017) للمخرج جوردان بيل المرتبة الثالثة في تصنيف أفضل 100 فيلم على مر التاريخ.

ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة من خلال زيارة موقع "Rotten Tomatoes".

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة