قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين               عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يستذكر بألم الذكرى الثالثه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربية من قبل دولة ايران الفارسيه               المؤتمر الشعبي العربي ...تعليق حول ما ورد على لسان المدعو مقتدى الصدر من تهديد وتوعد بالتعرض الارهابي لحياة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم               حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق              

حائط برلين ينقسم شطرين بين القيامة والموت

فن ومنوعات
الخميس, 8 شباط 2018

يصادف اليوم الاثنين ذكرى مرور 28 عاما وشهران و27 يوما (10316 يوما) على سقوط حائط برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.

في الوقت نفسه، ظل الجدار قائما بين الألمانيتين، ليفصل برلين الشرقية عن الغربية زهاء 28 عاما وشهران و27 يوما، منذ بنائه في 15 يونيو 1961. وقد أقيم بهذه المناسبة معرض في مجمع النصب التذكاري "حائط برلين" في العاصمة الألمانية.

ويتضمن المعرض عددا من الصور الفوتوغرافية التي تعرض للمرة الأولى من أرشيف لم ير النور من قبل. ولا تتناول تلك الصور الأبعاد السياسية للفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية، وإنما تحكي حياة الألمان البسطاء، وكيف تنوعت مظاهرها بين من يقطنون برلين الشرقية، ومن يعيشون على الجانب الآخر من الحائط الفاصل.

ومن المقرر أن يستمر المعرض، حتى 15 أغسطس المقبل، وسوف تعرض من خلاله 58 صورة توضح تاريخ الحجر من خلال تاريخ البشر.. تاريخ حائط برلين من خلال حياة أهل برلين.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة