الجيش الأمريكي:مليشيات الحشد والمالكي دمار العراق وإيران هي القرار               النجيفي:رئيس البرلمان الحالي” لا أحد يستمع له”               نائب:رواتب الرئاسات الثلاث جريمة اقتصادية               ظاهرة إغتصاب المعاني               الحربُ الأمريكية – الإيرانية في العراق               أغرب مواقف الحُكّام العراقيين               استجداء وزارة التربية.. (التبرعات المدرسية) وتسريب اسئلة الامتحانات انموذجا               عقارات الدولة والمواطنين في بغداد تحت فوهات البنادق الحزبية والمليشياوية              

حائط برلين ينقسم شطرين بين القيامة والموت

فن ومنوعات
الخميس, 8 شباط 2019

يصادف اليوم الاثنين ذكرى مرور 28 عاما وشهران و27 يوما (10316 يوما) على سقوط حائط برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.

في الوقت نفسه، ظل الجدار قائما بين الألمانيتين، ليفصل برلين الشرقية عن الغربية زهاء 28 عاما وشهران و27 يوما، منذ بنائه في 15 يونيو 1961. وقد أقيم بهذه المناسبة معرض في مجمع النصب التذكاري "حائط برلين" في العاصمة الألمانية.

ويتضمن المعرض عددا من الصور الفوتوغرافية التي تعرض للمرة الأولى من أرشيف لم ير النور من قبل. ولا تتناول تلك الصور الأبعاد السياسية للفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية، وإنما تحكي حياة الألمان البسطاء، وكيف تنوعت مظاهرها بين من يقطنون برلين الشرقية، ومن يعيشون على الجانب الآخر من الحائط الفاصل.

ومن المقرر أن يستمر المعرض، حتى 15 أغسطس المقبل، وسوف تعرض من خلاله 58 صورة توضح تاريخ الحجر من خلال تاريخ البشر.. تاريخ حائط برلين من خلال حياة أهل برلين.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة