أيها العراقيون هيؤوا أنفسكم للنصر والتحرير               يا عزة الشرع ...قصيدة للشاعر احد عمرالبكر ... مات بالسكتة القلبية بعد انتهاء القصيدة               أردوغان لواشنطن: كشفنا المؤامرة.. مع السلامة               صور.. متظاهرو البصرة يُغلقون منفذ سفوان الحدودي مع الكويت               بعد اتهامها له بابتلاع وثيقة رسمية.. ترامب يصف مساعدته السابقة بالتافهة               أردوغان: مستعدون لاستخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية الخارجية               ماذا تعرف عن "مشروع الخلاص" في جنوب البلاد؟               امتثالا للعقوبات الاميركية.. العراق يوقف استيراد "السايبا"              

حائط برلين ينقسم شطرين بين القيامة والموت

فن ومنوعات
الخميس, 8 شباط 2018

يصادف اليوم الاثنين ذكرى مرور 28 عاما وشهران و27 يوما (10316 يوما) على سقوط حائط برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية.

في الوقت نفسه، ظل الجدار قائما بين الألمانيتين، ليفصل برلين الشرقية عن الغربية زهاء 28 عاما وشهران و27 يوما، منذ بنائه في 15 يونيو 1961. وقد أقيم بهذه المناسبة معرض في مجمع النصب التذكاري "حائط برلين" في العاصمة الألمانية.

ويتضمن المعرض عددا من الصور الفوتوغرافية التي تعرض للمرة الأولى من أرشيف لم ير النور من قبل. ولا تتناول تلك الصور الأبعاد السياسية للفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية، وإنما تحكي حياة الألمان البسطاء، وكيف تنوعت مظاهرها بين من يقطنون برلين الشرقية، ومن يعيشون على الجانب الآخر من الحائط الفاصل.

ومن المقرر أن يستمر المعرض، حتى 15 أغسطس المقبل، وسوف تعرض من خلاله 58 صورة توضح تاريخ الحجر من خلال تاريخ البشر.. تاريخ حائط برلين من خلال حياة أهل برلين.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة