الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة               مشعان يطالب بمحاكمة النائب “أبو مازن”               النجيفي:الـpkk تنقل المخدرات الإيرانية للعراق وسوريا بدعم من الحشد الشعبي               القيادة القومية: تصريح ترامب حول الجولان انتهاك صارخ للشرعية الدولية               بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا              

للمرة الأولى .. علماء يرصدون تشكل خلايا الدماغ

تكنولوجيا
الأحد, 11 شباط 2019

استطاع علماء الأحياء من سويسرا وبريطانيا رصد آلية تكوّن خلايا عصبية جديدة داخل الأدمغة.

ويأمل العلماء بإيجاد طريقة جديدة في المستقبل لاستخدام الخلايا الجذعية في معالجة أمراض الدماغالمختلفة، وعلى رأسها مرض ألزهايمر والخرف والرعاش، بعد أن تتبعوا حركة الخلايا الجذعية الفردية في مركز الذاكرة لدى الفئران لأول مرة في التاريخ. 

وقال العالم سيباستيان جيسبيرغر من جامعة زيورخ: " توصلنا إلى هذه النتائج بعد مراقبتنا لبعض خلايا الدماغ، ورأينا بأنها تتجدد باستمرار، ووجدنا أن مستعمرات كبيرة من الخلايا الجذعية في الحصين ومركز الذاكرة في الدماغ تشارك بنشاط في عملية تكوين الخلايا العصبية الجديدة".

وأشار العلماء إلى أن الكثير من الخبراء سيشككون في البداية بهذه النتائج، لأن عملية تحوّل الخلايا الجذعية إلى خلايا عصبية كاملة لم تلاحظ ولم توثّق من قبل.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة