الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

للمرة الأولى .. علماء يرصدون تشكل خلايا الدماغ

تكنولوجيا
الأحد, 11 شباط 2018

استطاع علماء الأحياء من سويسرا وبريطانيا رصد آلية تكوّن خلايا عصبية جديدة داخل الأدمغة.

ويأمل العلماء بإيجاد طريقة جديدة في المستقبل لاستخدام الخلايا الجذعية في معالجة أمراض الدماغالمختلفة، وعلى رأسها مرض ألزهايمر والخرف والرعاش، بعد أن تتبعوا حركة الخلايا الجذعية الفردية في مركز الذاكرة لدى الفئران لأول مرة في التاريخ. 

وقال العالم سيباستيان جيسبيرغر من جامعة زيورخ: " توصلنا إلى هذه النتائج بعد مراقبتنا لبعض خلايا الدماغ، ورأينا بأنها تتجدد باستمرار، ووجدنا أن مستعمرات كبيرة من الخلايا الجذعية في الحصين ومركز الذاكرة في الدماغ تشارك بنشاط في عملية تكوين الخلايا العصبية الجديدة".

وأشار العلماء إلى أن الكثير من الخبراء سيشككون في البداية بهذه النتائج، لأن عملية تحوّل الخلايا الجذعية إلى خلايا عصبية كاملة لم تلاحظ ولم توثّق من قبل.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة