علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

للمرة الأولى .. علماء يرصدون تشكل خلايا الدماغ

تكنولوجيا
الأحد, 11 شباط 2018

استطاع علماء الأحياء من سويسرا وبريطانيا رصد آلية تكوّن خلايا عصبية جديدة داخل الأدمغة.

ويأمل العلماء بإيجاد طريقة جديدة في المستقبل لاستخدام الخلايا الجذعية في معالجة أمراض الدماغالمختلفة، وعلى رأسها مرض ألزهايمر والخرف والرعاش، بعد أن تتبعوا حركة الخلايا الجذعية الفردية في مركز الذاكرة لدى الفئران لأول مرة في التاريخ. 

وقال العالم سيباستيان جيسبيرغر من جامعة زيورخ: " توصلنا إلى هذه النتائج بعد مراقبتنا لبعض خلايا الدماغ، ورأينا بأنها تتجدد باستمرار، ووجدنا أن مستعمرات كبيرة من الخلايا الجذعية في الحصين ومركز الذاكرة في الدماغ تشارك بنشاط في عملية تكوين الخلايا العصبية الجديدة".

وأشار العلماء إلى أن الكثير من الخبراء سيشككون في البداية بهذه النتائج، لأن عملية تحوّل الخلايا الجذعية إلى خلايا عصبية كاملة لم تلاحظ ولم توثّق من قبل.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة