معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

علماء روسيا "يراقبون القلوب"!

تكنولوجيا
الإثنين, 12 شباط 2018

طور علماء من جامعة ساراتوف الطبية جهازا صغيرا يسمح بمراقبة حالة القلب والأوعية الدموية دون اللجوء إلى إجراء فحوصات طبية.

ويؤكد العلماء الروس على الفائدة الكبيرة لهذا الجهاز الطبي الجديد الذي لم يصنع أحد مثله من قبل في الحد من تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويتميز الجهاز المحمول بتقنياته المتقدمة في تحليل حالة أعضاء الجسم دون اللجوء إلى الفحوصات المخبرية التقليدية، كأخذ عينات من دم الإنسان وغيرها من الإجراءات التي تتطلب فترة كبيرة من الزمن نسبيا.

يذكر أن هذا الجهاز قد اجتاز جميع التجارب السريرية بنجاح، وسيتم تسجيله ضمن الاختراعات الطبية الجديدة وطرحه في الأسواق قريبا.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة