معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

علماء يحذرون من الحليب!

طب وصحة
السبت, 17 شباط 2018

كشف خبراء من عدة مراكز أمريكية لمكافحة الأمراض عن أخطار شرب الحليب الطازج لارتباطه بانتشار عدوى الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية.

وانتشر داء العطائف (مرض بكتيري يصيب الجهاز الهضمي وينتج عن أكل اللحم النيء أو الحليب غير المبستر ويصيب الدواجن والماشية)، في ولاية كولورادو الأمريكية بسبب استهلاك الحليب الطازج على الرغم من أن القوانين في الولايات المتحدة تمنع بيع الحليب منعا باتا قبل (غليه أو بسترته).

ويلاحظ الباحثون أن الزيادة في عدد حالات تفشي عدوىبكتيريا العطائف بسبب منتجات الألبان الطازجة ارتفعت لتصل إلى أربعة أضعاف لدى استهلاك الحليب الطازج.

لذلك يشدد مراقبو الأغذية على عدم السماح للمزارع ببيع الحليب إلا بعد بسترته، وينصحون أيضا بعدم تناول أي من منتجات الألبان إلا بعد التأكد من غليها.

المصدر: لينتا رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة