سامر المصري ينضم إلى نجوم هوليوود!               البيض يهدد مستهلكيه بالموت!               "مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!               أردوغان: فليوقف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه إن كان بوسعه               تستنكر رابطة شيوخ عشائر العراق تصرف الاذلاء المحسوبين على عشائر كربلاء باستقبالهم المجرم الايراني حسن روحاني               منعا لكشف الفساد..حريق يلتهم وثائق تجارية في منفذ زرباطية!               المالية النيابية تحذر عبد المهدي من تعرض مصالح العراق للخطر بسبب تنازلاته الكثيرة لإيران               نوبندكاني:بلادي تسلمت 4 مليارات دولار نقداً خلال زيارة روحاني للعراق              

بريطانيا- طبع قفص صدري ثلاثي الأبعاد لمريض

طب وصحة
الإثنين, 19 شباط 2019

تمكن أطباء موريسون بمدينة سوانسي البريطانية من طبع الجزء المستأصل من القفص الصدري لمريض عمره 71 سنة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

اضطر الأطباء إلى استئصال نصف عظم القص وثلاثة أضلاع من القفص الصدري للمريض بيتر ماغزو البالغ من العمر 71 سنة بسبب ورم سرطاني. بحسب ABMU Health Board.

يعد الجراحون عادة في مثل هذه الحالات الأجزاء المستأصلة من الإسمنت الطبي أثناء العملية. بيد أن الطابعة ثلاثية الأبعاد سمحت لهم الآن بطبع الأجزاء المستأصلة من سبيكة تيتانيوم وتقليص فترة العملية ساعتين. وأثناء طبع هذه الأجزاء استخدم التصوير المقطعي للقفص الصدري للمريض. وهذه هي أول عملية طبع مثل هذه الأجزاء في بريطانيا.

استغرقت العملية الجراحية 8 ساعات، ووفقا للأطباء كانت ناجحة تماما، وإنهم سوف يستخدمون هذه الطريقة في المستقبل أيضا.

المصدر: لينتا.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة