علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

بريطانيا- طبع قفص صدري ثلاثي الأبعاد لمريض

طب وصحة
الإثنين, 19 شباط 2018

تمكن أطباء موريسون بمدينة سوانسي البريطانية من طبع الجزء المستأصل من القفص الصدري لمريض عمره 71 سنة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

اضطر الأطباء إلى استئصال نصف عظم القص وثلاثة أضلاع من القفص الصدري للمريض بيتر ماغزو البالغ من العمر 71 سنة بسبب ورم سرطاني. بحسب ABMU Health Board.

يعد الجراحون عادة في مثل هذه الحالات الأجزاء المستأصلة من الإسمنت الطبي أثناء العملية. بيد أن الطابعة ثلاثية الأبعاد سمحت لهم الآن بطبع الأجزاء المستأصلة من سبيكة تيتانيوم وتقليص فترة العملية ساعتين. وأثناء طبع هذه الأجزاء استخدم التصوير المقطعي للقفص الصدري للمريض. وهذه هي أول عملية طبع مثل هذه الأجزاء في بريطانيا.

استغرقت العملية الجراحية 8 ساعات، ووفقا للأطباء كانت ناجحة تماما، وإنهم سوف يستخدمون هذه الطريقة في المستقبل أيضا.

المصدر: لينتا.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة