المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين               عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يستذكر بألم الذكرى الثالثه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربية من قبل دولة ايران الفارسيه               المؤتمر الشعبي العربي ...تعليق حول ما ورد على لسان المدعو مقتدى الصدر من تهديد وتوعد بالتعرض الارهابي لحياة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم               حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق               ميناء الحديدة منفذ حيوي لإمدادات السلاح الإيرانية للحوثيين              

بريطانيا- طبع قفص صدري ثلاثي الأبعاد لمريض

طب وصحة
الإثنين, 19 شباط 2018

تمكن أطباء موريسون بمدينة سوانسي البريطانية من طبع الجزء المستأصل من القفص الصدري لمريض عمره 71 سنة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

اضطر الأطباء إلى استئصال نصف عظم القص وثلاثة أضلاع من القفص الصدري للمريض بيتر ماغزو البالغ من العمر 71 سنة بسبب ورم سرطاني. بحسب ABMU Health Board.

يعد الجراحون عادة في مثل هذه الحالات الأجزاء المستأصلة من الإسمنت الطبي أثناء العملية. بيد أن الطابعة ثلاثية الأبعاد سمحت لهم الآن بطبع الأجزاء المستأصلة من سبيكة تيتانيوم وتقليص فترة العملية ساعتين. وأثناء طبع هذه الأجزاء استخدم التصوير المقطعي للقفص الصدري للمريض. وهذه هي أول عملية طبع مثل هذه الأجزاء في بريطانيا.

استغرقت العملية الجراحية 8 ساعات، ووفقا للأطباء كانت ناجحة تماما، وإنهم سوف يستخدمون هذه الطريقة في المستقبل أيضا.

المصدر: لينتا.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة