الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس              

النزاهة تعلن ضبط معاملة قرض زراعي لمشروع غير منجز بمبلغ ملياري دينار

أخبار عراقية
الثلاثاء, 20 شباط 2018

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط معاملة قرض زراعي بمبلغ ملياري دينار مصروف لمشروعٍ غير منجز في محافظة بابل، مُبينة أنَ عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قبض قضائية.

وقالت الدائرة في بيان، إن “معلومات وردت الينا تفيد بوجود قرضٍ زراعيٍّ بقيمة ملياري دينارٍ مصروفٍ من المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ- فرع الحلة لمشروع “إنشاء وتشغيل محطة تربية مواشي”، بداعي تغيير الواقع الزراعيِّ، وتنمية الثروة الحيوانيَّة في المحافظة”، مُوضحةً أنَّ “فريق عملٍ من مكتب تحقيق بابل في دائرة التحقيقات ومكتب المُفتِّـش العامِّ لوزارة الماليَّة قام بإجراء الكشف الموقعيِّ، ووجد أنَّ المشروع عبارةٌ عن قاعاتٍ غير مُكتملةٍ “هياكل” فقط، رغم مرور أكثر من أربع سنواتٍ على منح القرض”.

وأضاف أنَّ “قاضي التحقيق المُختصَّ في المحافظة أصدر أوامر استقدامٍ بحقِّ كلٍّ من مدير المصرف الزراعيِّ في الحلة سابقاً ومسؤول وأعضاء لجنة الكشوفات في المصرف، استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة