محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة

أخبار عراقية
الخميس, 22 شباط 2018

أتهم النائب عن تحالف القوى العراقية، رعد الدهلكي، الاربعاء، بعض الكتل السياسية في البرلمان بتعطيل تمرير مشروع قانون موازنة 2018 ،فيما حذر من انعكاسات سلبية لتأخيرها على حياة المواطن البسيط.

وقال الدهلكي، في بيان، ، إن ” ً هناك كتلا في البرلمان تعيق تمرير مشروع قانون الموازنة المالية للبلاد”، داعيا تلك الكتل إلى “الاجتماع والتشاور من اجل تمرير الموازنة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف الدهلكي، أن ” تأخر إقرار الموازنة سينعكس سلبا على المواطن البسيط بالدرجة الأساس وهو المتضرر في البداية والنهاية”، مؤكدا على “ضرورة سعي جميع الكتل السياسية لتمرير الموازنة الأسبوع القادم مع التأكيد على أهمية إلغاء فقرة استقطاعات رواتب الموظفين وتخصيص مكافأة نهاية الخدمة لضباط الجيش العراقي المتقاعدين”.

وأشار الدهلكي، إلى أنه “لدينا مطالب عديدة وهي ليست شخصية أنما شعبية وقانونية منها حصة الشعب في التعيينات يجب أن تضمن، وحصة الفلاحين في تحديد أسعار الحنطة يجب أن تضمن، والعديد من المطالب”، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ”تنفذ هذه المطالب والإسراع في حل المشاكل العالقة بشأن الموازنة”.

وصوت مجلس النواب العراقي، يوم الثلاثاء الماضي (13 شباط الحالي)، على القراءة الثانية لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 ،بحسب ما اعلنته الدائرة الاعلامية للمجلس. وبالقراءة الثانية لقانون الموازنة العامة للبلاد لعام 2018 ينتظر فقط تمريرها بعد اضافة التعديلات وحسم الخلافات حولها خاصة ما يتعلق بمطالب الكرد وايضا مطالب نواب ممثلي المحافظات المنتجة للنفط”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة