سامر المصري ينضم إلى نجوم هوليوود!               البيض يهدد مستهلكيه بالموت!               "مفتاح الحمض النووي" سيمكن البشر من تجديد أطرافهم المفقودة مستقبلا!               أردوغان: فليوقف الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا إليه إن كان بوسعه               تستنكر رابطة شيوخ عشائر العراق تصرف الاذلاء المحسوبين على عشائر كربلاء باستقبالهم المجرم الايراني حسن روحاني               منعا لكشف الفساد..حريق يلتهم وثائق تجارية في منفذ زرباطية!               المالية النيابية تحذر عبد المهدي من تعرض مصالح العراق للخطر بسبب تنازلاته الكثيرة لإيران               نوبندكاني:بلادي تسلمت 4 مليارات دولار نقداً خلال زيارة روحاني للعراق              

أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه

تكنولوجيا
السبت, 24 شباط 2019

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.

وتوصل علماء أستراليون من منظمة "CSIRO" البحثية، إلى طريقة حديثة، تتميز برخص تكلفتها وبساطتها، لتنقية المياه باستخدام الغرافين.

لوح غرافين

وتشمل طريقة تنقية المياه الجديدة، استخدام الترشيح بألواح الغرافين ذات القنوات النانوية المجهرية التي تسمح للمياه بالتدفق عبرها بحرية بعد تنقيتها من الرواسب والأوساخ.

وسميت عملية التنقية المبتكرة بـ "Graphair"، بعد نجاح اختبارها في تنقية مياه موحلة من ميناء سيدني.

ويستخدم العلماء زيت فول الصويا لتنقية فلاتر الغرافين المبتكرة بعد استخدامها في ترشيح المياه. ويعتبر هذا الأسلوب في التنقية أرخص وأسهل وينتج كميات كبيرة في أزمنة قياسية مقارنة بتقنيات تصفية المياه التقليدية بحسب خبراء.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة