الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه

تكنولوجيا
السبت, 24 شباط 2018

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.

وتوصل علماء أستراليون من منظمة "CSIRO" البحثية، إلى طريقة حديثة، تتميز برخص تكلفتها وبساطتها، لتنقية المياه باستخدام الغرافين.

لوح غرافين

وتشمل طريقة تنقية المياه الجديدة، استخدام الترشيح بألواح الغرافين ذات القنوات النانوية المجهرية التي تسمح للمياه بالتدفق عبرها بحرية بعد تنقيتها من الرواسب والأوساخ.

وسميت عملية التنقية المبتكرة بـ "Graphair"، بعد نجاح اختبارها في تنقية مياه موحلة من ميناء سيدني.

ويستخدم العلماء زيت فول الصويا لتنقية فلاتر الغرافين المبتكرة بعد استخدامها في ترشيح المياه. ويعتبر هذا الأسلوب في التنقية أرخص وأسهل وينتج كميات كبيرة في أزمنة قياسية مقارنة بتقنيات تصفية المياه التقليدية بحسب خبراء.

المصدر: لايف رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة