أيها العراقيون هيؤوا أنفسكم للنصر والتحرير               يا عزة الشرع ...قصيدة للشاعر احد عمرالبكر ... مات بالسكتة القلبية بعد انتهاء القصيدة               أردوغان لواشنطن: كشفنا المؤامرة.. مع السلامة               صور.. متظاهرو البصرة يُغلقون منفذ سفوان الحدودي مع الكويت               بعد اتهامها له بابتلاع وثيقة رسمية.. ترامب يصف مساعدته السابقة بالتافهة               أردوغان: مستعدون لاستخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية الخارجية               ماذا تعرف عن "مشروع الخلاص" في جنوب البلاد؟               امتثالا للعقوبات الاميركية.. العراق يوقف استيراد "السايبا"              

لماذا "ستغادر" الموناليزا متحف اللوفر، الذي لم تفارقه منذ عام 1974؟

فن ومنوعات
السبت, 3 آذار 2018

أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسن، عن إمكانية نقل (الموناليزا) لوحة ليوناردو دافنشي من متحف اللوفر إلى مدينة لانس الفرنسية.

وقالت نيسن لمحطة (الإذاعة الاوربية 1)، "إن إدارة متحف اللوفر تدرس بجدية إمكانية نقل هذه اللوحة إلى فرع متحف اللوفر في مدينة لانس".

وأضافت الوزيرة في حديثها للإذاعة المذكورة، أنها ستبحث اليوم الخميس موضوع نقل لوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة مع جان لوك مارتينيز مدير اللوفر.

يذكر أن عمدة مدينة لانس سيلفيان روبرت، كان قد بعث برسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطلب منه المساعدة في تسهيل استقدام (الموناليزا) إلى فرع اللوفر في مدينته. وهذا الخبر قد أثار رود فعل مختلفة بين مؤيدي ورافضي انتقال اللوحة الأكثر شهرة في العالم من مقرها الذي لم تبرحه منذ عام 1974 في متحف اللوفر بباريس.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة