الغام تسمية الذي حدث 1               التغيير: الديون المتراكمة لحكومة الاقليم وهمية               بالفيديو.. ريال مدريد يقهر بايرن ميونخ في عقر داره               نائبة: انتخابات النازحين ستشهد عمليات تلاعب كبيرة               اسبوع دعم واسناد الاسرى العراقيين               ترامب رئيس غوغائي في 'ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة'               شيعة العراق يفقدون الثقة بقياداتهم بعد 15 سنة من الحكم               الميليشيات تختطف النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية              

لماذا "ستغادر" الموناليزا متحف اللوفر، الذي لم تفارقه منذ عام 1974؟

فن ومنوعات
السبت, 3 آذار 2018

أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسن، عن إمكانية نقل (الموناليزا) لوحة ليوناردو دافنشي من متحف اللوفر إلى مدينة لانس الفرنسية.

وقالت نيسن لمحطة (الإذاعة الاوربية 1)، "إن إدارة متحف اللوفر تدرس بجدية إمكانية نقل هذه اللوحة إلى فرع متحف اللوفر في مدينة لانس".

وأضافت الوزيرة في حديثها للإذاعة المذكورة، أنها ستبحث اليوم الخميس موضوع نقل لوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة مع جان لوك مارتينيز مدير اللوفر.

يذكر أن عمدة مدينة لانس سيلفيان روبرت، كان قد بعث برسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطلب منه المساعدة في تسهيل استقدام (الموناليزا) إلى فرع اللوفر في مدينته. وهذا الخبر قد أثار رود فعل مختلفة بين مؤيدي ورافضي انتقال اللوحة الأكثر شهرة في العالم من مقرها الذي لم تبرحه منذ عام 1974 في متحف اللوفر بباريس.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة