اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات              

لماذا "ستغادر" الموناليزا متحف اللوفر، الذي لم تفارقه منذ عام 1974؟

فن ومنوعات
السبت, 3 آذار 2018

أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرانسواز نيسن، عن إمكانية نقل (الموناليزا) لوحة ليوناردو دافنشي من متحف اللوفر إلى مدينة لانس الفرنسية.

وقالت نيسن لمحطة (الإذاعة الاوربية 1)، "إن إدارة متحف اللوفر تدرس بجدية إمكانية نقل هذه اللوحة إلى فرع متحف اللوفر في مدينة لانس".

وأضافت الوزيرة في حديثها للإذاعة المذكورة، أنها ستبحث اليوم الخميس موضوع نقل لوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة مع جان لوك مارتينيز مدير اللوفر.

يذكر أن عمدة مدينة لانس سيلفيان روبرت، كان قد بعث برسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يطلب منه المساعدة في تسهيل استقدام (الموناليزا) إلى فرع اللوفر في مدينته. وهذا الخبر قد أثار رود فعل مختلفة بين مؤيدي ورافضي انتقال اللوحة الأكثر شهرة في العالم من مقرها الذي لم تبرحه منذ عام 1974 في متحف اللوفر بباريس.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة