الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

نائبة تكشف عن رفع مادة من قانون الانتخابات النيابية تمنع ترشح المتهمين بالفساد

أخبار عراقية
الثلاثاء, 13 آذار 2018

السومرية نيوز/ بغداد 
كشفت النائبة شروق العبايجي، الاحد، عن رفع مادة من قانون انتخابات مجلس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري للترشح بانتخابات مجلس النواب المقبلة، واصفة الامر بأنه "مؤامرة".

وقالت العبايجي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "قبل فترة جمعنا تواقيع 78 نائبا لادراج مادة ضمن قانون انتخابات مجالس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري من الترشح بالانتخابات المقبلة، وتوقعنا تمريرها ببساطة كونها سبق ان ادرجت في قانون مجالس المحافظات ومررت فعليا بعد ضغوط منا".


وأضافت العبايجي، أنه "تم ادراج المادة في جلسة سابقة لكن تفاجئنا في جلسة اليوم انه تم اعادة رفع هذه المادة بمؤامرة من اللجنة القانونية، بذريعة وجود من عليهم تهم بسيطة لا تستحق منعهم من الترشح"، لافتة الى أن "هذا سيعطي مبررا لعودة الفاسدين الى البرلمان المقبل ومنحهم الحصانة".

وكان مجلس النواب صوت، اليوم الأحد، على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب، فيما بين مصدر نيابي أن التعديل يتضمن أن يكون 20% من أعضاء مجلس النواب المقبل من حاملي شهادة الإعدادية أو ما يعادلها.


أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة