الأمن النيابية تقرر إعادة مشروع قانون الجنسية إلى الحكومة               مشعان يطالب بمحاكمة النائب “أبو مازن”               النجيفي:الـpkk تنقل المخدرات الإيرانية للعراق وسوريا بدعم من الحشد الشعبي               القيادة القومية: تصريح ترامب حول الجولان انتهاك صارخ للشرعية الدولية               بالوثيقة..البيان الختامي المشترك للقمة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن               رؤية حزب البعث العربي الاشتراكي: للأحداث السياسية في الجزائر               لنجيفي:إيران ترفض مغادرة تنظيم الـpkk من سنجار!               فهمونا هل انتم حكومة مليشيات …ام حكومة حرامية.. ام الاثنين معا              

نائبة تكشف عن رفع مادة من قانون الانتخابات النيابية تمنع ترشح المتهمين بالفساد

أخبار عراقية
الثلاثاء, 13 آذار 2019

السومرية نيوز/ بغداد 
كشفت النائبة شروق العبايجي، الاحد، عن رفع مادة من قانون انتخابات مجلس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري للترشح بانتخابات مجلس النواب المقبلة، واصفة الامر بأنه "مؤامرة".

وقالت العبايجي في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "قبل فترة جمعنا تواقيع 78 نائبا لادراج مادة ضمن قانون انتخابات مجالس النواب تمنع المتهمين بالفساد المالي والاداري من الترشح بالانتخابات المقبلة، وتوقعنا تمريرها ببساطة كونها سبق ان ادرجت في قانون مجالس المحافظات ومررت فعليا بعد ضغوط منا".


وأضافت العبايجي، أنه "تم ادراج المادة في جلسة سابقة لكن تفاجئنا في جلسة اليوم انه تم اعادة رفع هذه المادة بمؤامرة من اللجنة القانونية، بذريعة وجود من عليهم تهم بسيطة لا تستحق منعهم من الترشح"، لافتة الى أن "هذا سيعطي مبررا لعودة الفاسدين الى البرلمان المقبل ومنحهم الحصانة".

وكان مجلس النواب صوت، اليوم الأحد، على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب، فيما بين مصدر نيابي أن التعديل يتضمن أن يكون 20% من أعضاء مجلس النواب المقبل من حاملي شهادة الإعدادية أو ما يعادلها.


أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة