أيها العراقيون هيؤوا أنفسكم للنصر والتحرير               يا عزة الشرع ...قصيدة للشاعر احد عمرالبكر ... مات بالسكتة القلبية بعد انتهاء القصيدة               أردوغان لواشنطن: كشفنا المؤامرة.. مع السلامة               صور.. متظاهرو البصرة يُغلقون منفذ سفوان الحدودي مع الكويت               بعد اتهامها له بابتلاع وثيقة رسمية.. ترامب يصف مساعدته السابقة بالتافهة               أردوغان: مستعدون لاستخدام العملات المحلية في التبادلات التجارية الخارجية               ماذا تعرف عن "مشروع الخلاص" في جنوب البلاد؟               امتثالا للعقوبات الاميركية.. العراق يوقف استيراد "السايبا"              

رواية "المعلم ومارغريتا" تعود للسينما برؤية جديدة

فن ومنوعات
الإثنين, 19 آذار 2018

من المقرر أن يعرض الفيلم الروسي الجديد "المعلم ومارغريتا" عام 2021، حيث بلغت ميزانية إنتاجه 800 مليون روبل (ما يعادل 14 مليون دولار).

وتولى إنتاج الفيلم، المستوحى من رواية الكاتب الروسي ميخائيل بولغاكوف، مدير القناة التلفزيونية الروسية الأولى، قسطنطين آرنست، ورئيس شركة "بروفيت"، إيغور تولستونوف، ورئيس شركة "ميديا برودكشن"، ليونارد بلافاتنيك. أما المخرج الروسي، نيقولاي ليبيديف، فتولى إخراج الفيلم وكتابة السيناريو.

وقال قسطنطين أرنست إن التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة حاليا في السينما الروسية تسمح باستعادة الخيال المذهل الذي أبدعه الكاتب الروسي ميخائيل بولغاكوف، في ثلاثينيات القرن الماضي.

وكان المخرج البولندي المشهور، أنجيه فايد، أول من أخرج الفيلم المستوحى من رواية بولغاكوف "المعلم ومارغريتا"، ثم أتى دور المخرج الروسي، يوري كارا، الذي نقل الرواية إلى الشاشة السينمائية، عام 1994. وأخيرا، قدم المخرج، فلاديمير بورتكو، نسخته السينمائية للرواية.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة