شاهد.. سجدة لاعب تكريما لضحايا نيوزيلندا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي               أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية بأن جمهورية الصين الشعبية أنشأت أول مركز لترميم سور الصين العظيم.               طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة)               علماء روسيا يبتكرون كلى صناعية محمولة               اكتشاف سر براعة الحيوانات المنوية في السباحة!               فديو ...تعرض سيناتور أسترالي لهجوم بالبيض، في أعقاب اتهامه للمسلمين بأنهم هم سبب ما حصل في نيوزيلندا               نائب:حكومة العبادي من قدمت قانون الجنسية المثير للاستغراب               صرخة حول انتهاك حقوق سجناء سجن الحوت الانسانية              

فائدة علاجية غير مسبوقة لحراشف الأسماك!

طب وصحة
الجمعة, 23 آذار 2019

كشف علماء من سنغافورة عن خواص علاجية جديدة لأجزاء من الأسماك كان يعتقد بأنها غير مفيدة.

وأظهر فريق من العلماء بقيادة، كليو تشونغ، فائدة حراشف السمك في علاج أنواع كثيرة من الجروح والحروق. وأجروا تجارب على الكولاجين المستخرج من أسماك المشط على جلد الفئران، وأثبت فعاليته في تحفيز نمو الأوعية الدموية والليمفاوية لديها بعد إصابتها بجروح.

ويعتقد الباحثون بأن الكولاجين المستخرج من حراشف السمك يساعد على شفاء الجروح والحروق بشكل أسرع من المستحضرات الطبية الأخرى، ويعجّل في تجديد واستعادة الأنسجة الجلدية لحيويتها السابقة.

ويعتبر الباحثون أن المواد العلاجية المستخرجة من الأسماك، أكثر أمانا من جميع المواد المستخدمة في ضمادات الجروح والحروق المستخرجة من جلد الأبقار وغيرها من المواشي بسبب خطر انتقال بعض الأمراض منها إلى البشر.

وأكد الفريق العلمي على أن الكولاجين المستخرج من حراشف الأسماك يحفز، خلال زمن قياسي، نمو الخلايا البطانية التي تشكل أساس الأوعية الدموية.

المصدر: فيستي

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة