الاتحاد الأوروبي: مقتل خاشقجي انتهاك لاتفاقية "فيينا" القنصلية               خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي               خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!               مواد غذائية تخفض ضغط الدم               مرآة ذكية تخبرك بمدى جمالك وتقدم لك الإطراء               صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق               الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر للعراق               أئتلافي المالكي:توزيع 4 آلاف درجة وظيفية خاصة على الأحزاب              

علماء روس يبتكرون قلبا اصطناعيا بخصائص غير مسبوقة

طب وصحة
الإثنين, 2 نيسان 2018

ابتكر علماء المركز الوطني للبحوث الطبية في نوفوسيبيرسك قلبا اصطناعيا جديدا بتقنية حديثة تتجاوز مخاطر القلوب الاصطناعية ‏المعروفة.‏

وكشف عن هذا الاختراع، ألكساندر تشيرنيافسكي، رئيس مركز جراحة الشريان الأورطي والتاجي في مركز البحوث الطبي الوطني باسم ميشالكين، في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وقال ميشالكين إن "القلب (المضخة) التي طورناها تختلف جوهريا عن ما هو مستخدم حاليا في زراعة الأعضاء. وتستعمل مجموعة أقراص تضخ الدم أثناء الدوران بسبب احتكاك السوائل، ونأمل في أن تساعد هذه المضخة على توفير الدم خلال عملها، لأن خلايا الدم الحمراء لا تحتك بالأقراص أثناء عمل المضخة".

ويأمل العلماء أن تزيد هذه المضخة الحديثة من عدد ساعات عمل القلب الاصطناعي التي تتجاوز الآن 9 ساعات فقط.

ويخطط الباحثون لإكمال أبحاثهم وتجاربهم على المضخة البديلة في أبريل الحالي، وبدء تجاربهم الأولى على الحيوانات في الصيف المقبل.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة