الاتحاد الأوروبي: مقتل خاشقجي انتهاك لاتفاقية "فيينا" القنصلية               خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي               خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!               مواد غذائية تخفض ضغط الدم               مرآة ذكية تخبرك بمدى جمالك وتقدم لك الإطراء               صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق               الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر للعراق               أئتلافي المالكي:توزيع 4 آلاف درجة وظيفية خاصة على الأحزاب              

لماذا ينصح الأطباء بتناول الشمندر؟

طب وصحة
الجمعة, 6 نيسان 2018

يعد الشمندر من أهم وأرخص الخضار الجذرية التي تحتوي على المغنيزيوم والبوتاسيوم وغيرها من المركبات المفيدة لصحة الجسم.

ويوصي علماء من جامعة ويك فورست في الولايات المتحدة الأمريكية بتناول الشمندر للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل دائم.

ويشير الخبراء إلى أن تناول الشمندر السكري يعتبر وسيلة فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والحفاظ على قلب وأوعية دموية خالية من الأمراض الخطيرة.

ويقول الباحثون، إن نسبة معدني المغنيزيوم والبوتاسيوم الموجودة في ثمرة الشمندر لها تأثير إيجابي على الأجهزة الإفرازية، وعلى عمل القلب والأوعية الدموية لدى الإنسان.

وتظهر بيانات العلماء الأمريكيين أيضا وجود نسبة عالية من فيتامين "В9" في الشمندر، الذي يتميز بفعاليته في الوقاية من الأمراض القلبية.

كما أثبتت دراسة علمية بريطانية أن تناول كأس عصير الشمندر، المأخوذ من 5 ثمار، كل يوم، يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 40%.

ويخفض تناول الشمندر في الطعام، كالسلطات والشوربات كل يوم، من مستوى الكوليسترول في الدم، وله تأثير إيجابي على الصحة العامة التي تنعكس على الحالة المعنوية والنفسية.

لكن الخبراء يحذرون من تناول الشمندر من الأشخاص الذين يعانون من حموضة عالية في المعدة وحساسية خاصة لبعض المنتجات الغذائية.

المصدر: رامبلر

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة