قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين               عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يستذكر بألم الذكرى الثالثه والتسعون لاحتلال دولة الاحواز العربية من قبل دولة ايران الفارسيه               المؤتمر الشعبي العربي ...تعليق حول ما ورد على لسان المدعو مقتدى الصدر من تهديد وتوعد بالتعرض الارهابي لحياة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم               حزب البعث في الاردن يدين تصريحات مقتدى               مجلس شيوخ عشائر العراق المناهض للاحتلال الأجنبي في العراق يحيي الذكرى الثلاثون لتحرير مدينة الفاو من دنس المحتلين الايرانيين في 17 نيسان 1988               300 حكم بالإعدام بتهمة الإرهاب بالعراق              

لصقة ذكية تخلص مرضى السكري من وخز الإبر

طب وصحة
الإثنين, 16 نيسان 2018

 

وصمم علماء جامعة باتا البريطانية هذه اللصقة على أساس مادة الغرافين التي بدأت تستخدم في جميع المجالات. ويضم الابتكار مجموعة أجهزة استشعار صغيرة تعمل بتيار كهربائي لقياس مستوى السكر في السائل الموجود في أنسجة الجسم من دون وخز الجلد.

ويشبه تركيب السائل وفقا للعلماء تكوين بلازما الدم، وهو موجود بين الخلايا في بصيلات الشعر على الجلد. وتحدد اللصقة بدقة مستوى الغلوكوز في هذا السائل بواسطة تيار كهربائي، حيث يمكن تكرار العملية كل 10-15 دقيقة. وأكدت التجارب المخبرية فعاليتها العالية في مراقبة مستوى السكر في الدم. وكذلك عند اختبارها على أشخاص أصحاء.

وينوي العلماء الآن تحديد عدد مثالي لأجهزة الاستشعار في اللصقة وكذلك استعراض إمكانية استخدامها ليوم كامل، ومن ثم إجراء اختبارات سريرية لها.

ويضيف المبتكرون أنه سيتم ربط اختراعهم بتطبيق في الهاتف الذكي أو الساعات الذكية لمعرفة مستوى السكر في الدم في أي لحظة.

 المصدر: فيستي. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة