الصالحي: المخابرات والأمن الوطني تحققا من وجود عمليات قرصنة لاصوات الناخبين               تحالف القرار يطالب بالغاء اصوات الخارج والنازحين               البولاني يتهم ميليشياالعصائب بتزوير الانتخابات               مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم               كولوبكوف: روسيا أوفت بجميع التزاماتها للفيفا بخصوص كأس العالم               يلدريم: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره               ثلاث قوائم انتخابية في الانبار تطالب المفوضية بتسليمها نتائج الخارج والنازحين               لقاء الأستاذ صلاح المختار على قناة المستقلة - تقديم الاعلامي عباس الجنابي - 25/5/2018              

أنقرة تستنكر قرار النمسا وهولندا منع الحملات الدعائية للانتخابات التركية

أخبار عربية وعالمية
السبت, 21 نيسان 2018

أنقرة / زحل دميرجي / الأناضول

استنكر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك، تصريحات هولندية ونمساوية بشأن عدم السماح بحملات دعائية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية على أراضيهما.

وقال الوزير عبر حسابه على "تويتر": "واضح أن رئيسي وزراء النمسا وهولندا لم يستندا إلى القيم الديمقراطية عندما اتخذا هذا القرار، إنهما يرسلان (عبر هذا القرار) تحية للحركات السياسية العنصرية والمعادية لتركيا".

وأكد جليك أن الدولتين اللتين منعتا الخطابات والتجمعات الانتخابية التي تستهدف المواطنين الأتراك على أراضيهما "تقومان من جهة بعرقلة استخدام الحقوق الديمقراطية الأساسية، ومن جهة أخرى تقولان إن الديمقراطية في تركيا تسير في اتجاه سلبي".

واعتبر أنه "لو كانت الديمقراطية قادرة على الشكوى من المعايير المزدوجة التي تستخدم معها، لكانت رفعت دعوى ضد السياسيين الذين يقومون بهذه السلوكيات".

وأضاف: "على النمسا وهولندا التصرف بشكل سليم. إذا تم فتح الباب أمام العبث بالقيم الديمقراطية فإن هذا الأمر لن يكون له نهاية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة