العامري يرد على الصدر: سنّة البناء أصبحوا جزءاً من المشروع الإيراني والفساد لايشملهم!!               1,148,200 دينار الحد الأدنى للراتب الشهري لعديم الشهادة في الحشد الشعبي!               الكربولي:مقتدى الصدر من منظومة الفساد!               العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا               فائدة الكستناء للصحة               من صنع أول ساعة رقمية في العالم؟               كتب اسمه بالعملة “لفانه الفقر” و طارت البركة ؟!              

السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة

فن ومنوعات
الإثنين, 23 نيسان 2018

عرضت وسائل إعلام سعودية صورا لمنحوتات أثرية قديمة، من بينها آيات قرآنية نقشت على صخرة، عثر عليها حديثا في منطقة عسير.

وأوضحت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن مواطنا اكتشف "بالمصادفة موقعًا أثريا قديما بجوار هضبة لهو، شرق منطقة عسير، لعددٍ من الأحجار والصخور، بها نقوش وخط مكتوب من دون نقاط لآيات قرآنية".

ونقلت الصحيفة عن هذا المواطن، ويدعى حمد حسن آل ملحان، قوله إنه "اكتشف بالمصادفة حجرا في هجرة آل مهمل، بجوار هضبة لهو، مكتوبا عليه آيات قرآنية، إضافة إلى نقوش ورسوم أخرى".

ولفت المواطن السعودي إلى أن "طول الحجر نحو مترين وعرضه متر ونصف المتر، والخط مكتوب من دون نقط، ويبدأ بالبسملة ثم سورة الإخلاص، ثم آية الناس"، مطالبا الجهات المختصة بالمحافظة على مثل هذه الآثار، كاشفا كذلك أن "لديه بعض الأماكن الأثرية التي لم تُكتشف، وأنه على أتم الاستعداد للكشف عنها للجهات المعنية".

المصدر: سبق

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة