الصالحي: المخابرات والأمن الوطني تحققا من وجود عمليات قرصنة لاصوات الناخبين               تحالف القرار يطالب بالغاء اصوات الخارج والنازحين               البولاني يتهم ميليشياالعصائب بتزوير الانتخابات               مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم               كولوبكوف: روسيا أوفت بجميع التزاماتها للفيفا بخصوص كأس العالم               يلدريم: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره               ثلاث قوائم انتخابية في الانبار تطالب المفوضية بتسليمها نتائج الخارج والنازحين               لقاء الأستاذ صلاح المختار على قناة المستقلة - تقديم الاعلامي عباس الجنابي - 25/5/2018              

ثوابت وطنية (1)؛

مقالات وآراء
الثلاثاء, 24 نيسان 2018

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

ثوابت وطنية (1)؛

 

اعداد عبده سيف؛ اليمن - لحج

- قوة الوطن والشعب تكمن في قوة نخبه الفكرية والسياسية والاجتماعية.

- ان التعصب الاعمى لا يثمر الا الشر وان محاولات ايه فئة متعصبة للقضاء على الاخرين او اخضاعهم بالقوة قد فشلت عبر تاريخ الامة كلها وان الاستقرار الجزئي او الشامل لا يأتي الا بالحوار ذلك ان الحوار الواعي هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق حياة افضل.

- ان شعبنا لم يصنع حضارته الا في ظل الامن والسلام ولم يتحقق له ذلك الا في ظل وحدة الارض والشعب والحكم.ولم تتحقق له الوحدة الا في ظل الديمقراطية والمشاركة الشعبية.

- ان مجتمعنا اليمني والعربي بدون الديمقراطية والعدالة الاجتماعية غير قادر على تعزيز وحدته وغير قادر على استغلال ثرواته المادية والبشرية واحداث التطور والتقدم والحفاظ على السيادة الوطنية.

- ان مجتمعنا كان وما يزال يؤكد رفضه لأشكال الاستغلال والظلم مهما كانت اصولها ومصادرها ويؤكد في الوقت نفسه حرصه على الاستقرار والامن والامان والايمان.

- ان الاحداث الدامية عبر التاريخ الطويل قد زعزعت كل شيء في حياة الانسان الا ايمانه بالله وتمسكه بعقيدته هذه الحقيقة تؤكد ان العقيدة الاسلامية هي ضمير الشعب بدونها يستحيل الاندفاع للأمام.

- وسائل الاعلام هي من تكرس قيم البناء الاجتماعي وتماسك عراة اذا ما التزمت بالثوابت الوطنية.

 

الاثنين 8 شعبان 1439 / 23 نيسان 2018

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة