موسكو تذكّر واشنطن بتدخلها في الثورة الروسية قبل 100 عام               الصحافة الأمريكية ترفع صوتها بوجه ترامب               ذي قار .. ( أفعى سيد دخيل ) تفتك بأرواح أهالي القضاء               الرئاسة التركية : نتطلع لحل المشكلات مع أميركا               السجن لعمدة طهران السابق لانتقاده تدخلات إيران بسوريا               إتلاف عشرة أطنان من الرز الفاسد في ذي قار               رئيس البرازيل السابق يترشح للرئاسة من السجن               عصابات التهريب تحاول إغراق الأنبار بالمخدرات              

ترامب رئيس غوغائي في 'ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة'

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 26 نيسان 2018

واشنطن - قال ناشر مذكرات جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) التي تعرض لتفاصيل اجتماعاته الخاصة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الكتاب باع نحو 600 ألف نسخة من كل الأشكال في الأسبوع الأول من طرحه، ليصبح الأحدث في سلسلة الكتب السياسية الأكثر مبيعا.

وتشير أرقام صناعة النشر إلى أن كتاب كومي "ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة" تفوق إلى الآن من حيث المبيعات في الأسابيع الأولى على مذكرات هيلاري كلينتون عن الانتخابات الرئاسية بعنوان "ماذا حدث" وعلى كتاب "نار وغضب" للصحفي مايكل وولف الذي يكشف ما يحدث وراء الكواليس في البيت الأبيض.

وقالت دار نشر فلاتيرون بوكس التابعة لماكميلان، إنها طبعت أكثر من مليون نسخة من كتاب كومي الذي احتل العناوين الرئيسية في الولايات المتحدة.

ولم تكشف الدار عما إذا كانت مبيعات الأسبوع الأول كانت على مستوى العالم أم اقتصرت على الولايات المتحدة.

وقام كومي بحملة إعلامية للترويج لكتابه أجريت معه خلالها العديد من المقابلات التلفزيونية والإذاعية.

وأثار الكتاب غضب ترامب لأن كومي شبه الرئيس بزعيم غوغائي يفضل الولاء الشخصي على القانون وليس لديه احترام يذكر للأخلاق والحقيقة.

ويتناول كومي البالغ 57 عاما في كتابه بشكل مطوّل حياته المهنية كمدع عام ومسؤول في وزارة العدل والقضايا التي واجهته، اضافة الى افكاره حول "القيادة الاخلاقية".

كما يسرد تفاصيل علاقته مع ترامب الذي يصوّره كرئيس اناني وغير نزيه، ويقارن الاساليب التي يستخدمها وخاصة طلبه للولاء بتلك التي يستخدمها زعماء المافيا.

والكتاب الذي كان الثلاثاء ايضا من بين الكتب العشرين الأكثر مبيعا في بريطانيا واستراليا والمانيا، أغضب ترامب الى درجة انه وصف كومي على تويتر بأنه "شخص حقير وغير صادق".

وأقال ترامب كومي العام الماضي بينما كان مكتب التحقيقات يحقق في مزاعم عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016 وفي تواطؤ محتمل بين الروس وحملة ترامب.

ونفى ترامب مرارا وجود أي تواطؤ.

وكتاب "ولاء أكبر" الذي وصف بأنه أفكار كومي عن القيادة تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في موقع أمازون لعدة أسابيع قبل إصداره.

واحتل الكتاب الذي بات متوافرا ورقيا والكترونيا في 17 نيسان/أبريل صدارة لائحة كتب أمازون الاكثر مبيعا، لكنه تراجع الثلاثاء الى المركز الثاني.

وبالرغم من الرقم الكبير للنسخ المباعة والذي يعود في جزء منه الى المقابلات التلفزيونية الترويجية الكثيرة التي أجراها كومي، الا ان كتاب الصحافي مايكل وولف "نار وغضب" حول ترامب الذي نشر في كانون الثاني/يناير سجل انطلاقة أقوى مع بيع مليون نسخة في الاسبوع الأول.

وحتى الآن وصلت مبيعات كتاب وولف الذي يتناول الفوضى في البيت الابيض الى ارقام قياسية وفق صحيفة "نيويورك تايمز".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة