مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية               موقع أمريكي يكشف تسلم نوري المالكي رشاوى من شركة تعاقدات عسكرية              

لأول مرة.. علماء روس أحيوا قلبا مجمدا

طب وصحة
الخميس, 10 أيار 2019

حقق علماء روس إنجازا غير مسبوق بعد إحيائهم قلب ضفدع مجمد في حرارة 196 درجة مئوية تحت الصفر، في عملية فريدة تعد الأولى في العالم.

وقام بهذه العملية المتقدمة فريق من مؤسسة الدراسات المتقدمة التي تسعى لابتكار تقنية متطورة لإبقاء الأنسجة والأعضاء الحيوية في الجسم صالحة للحياة أطول فترة ممكنة مهما طالت فترة تجميدها.

وقال البروفيسور، أناتولي كوفتون، رئيس المشروع إن "مصدر فخرنا يعود لتمكننا من إعادة عمل قلب مجمد لضفدع بعد 45 يوما وهذه هي العملية الأولى من نوعها في العالم".

وأكد رئيس المشروع أن التقنيات الموجودة حاليا في العالم، تسمح بتخزين "حفظ" القلب لمدة لا تزيد على 6 ساعات فقط.

ويمكن لنجاح هذه التجربة الروسية، بحسب الباحث، أن ينتج ثورة علمية في مجال الطب التجديدي (زراعة الأعضاء). وكانت مشكلة الحفظ بتبريد الانسجة والأعضاء لزراعتها لاحقا تعد من المشاكل الرئيسية في هذا المجال.

المصدر: لايف. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة