الصالحي: المخابرات والأمن الوطني تحققا من وجود عمليات قرصنة لاصوات الناخبين               تحالف القرار يطالب بالغاء اصوات الخارج والنازحين               البولاني يتهم ميليشياالعصائب بتزوير الانتخابات               مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم               كولوبكوف: روسيا أوفت بجميع التزاماتها للفيفا بخصوص كأس العالم               يلدريم: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره               ثلاث قوائم انتخابية في الانبار تطالب المفوضية بتسليمها نتائج الخارج والنازحين               لقاء الأستاذ صلاح المختار على قناة المستقلة - تقديم الاعلامي عباس الجنابي - 25/5/2018              

الخارجية التركية تطرد القنصل الإسرائيلي في إسطنبول

أخبار عربية وعالمية
الأربعاء, 16 أيار 2018

أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن وزارة الخارجية التركية طلبت من القنصل العام الإسرائيلي في إسطنبول مغادرة أراضيها "مؤقتا"، احتجاجا على مقتل 64 فلسطينيا برصاص إسرائيلي على حدود غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إن طلب الخارجية هذا جاء على خلفية التطورات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واستدعت الخارجية الإسرائيلية يوم أمس، القنصل العام التركي في القدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد، ردا على طلب أنقرة من السفير الإسرائيلي مغادرة الأراضي التركية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية: "تم استدعاء القنصل التركي لدى القدس إلى وزارة الخارجية، وطلب منه العودة إلى بلاده لإجراء مشاورات لفترة من الوقت".

وسبق لتركيا وأن دانت بلهجة شديدة مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة، أثناء المواجهات مع القوات الإسرائيلية، ونددت بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وقتل برصاص الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرون، في مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين وأهالي غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى"، واحتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة