مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!              

الخارجية التركية تطرد القنصل الإسرائيلي في إسطنبول

أخبار عربية وعالمية
الأربعاء, 16 أيار 2018

أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن وزارة الخارجية التركية طلبت من القنصل العام الإسرائيلي في إسطنبول مغادرة أراضيها "مؤقتا"، احتجاجا على مقتل 64 فلسطينيا برصاص إسرائيلي على حدود غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إن طلب الخارجية هذا جاء على خلفية التطورات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واستدعت الخارجية الإسرائيلية يوم أمس، القنصل العام التركي في القدس حسنو غورجان ترك أوغلو وطلبت منه مغادرة البلاد، ردا على طلب أنقرة من السفير الإسرائيلي مغادرة الأراضي التركية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية: "تم استدعاء القنصل التركي لدى القدس إلى وزارة الخارجية، وطلب منه العودة إلى بلاده لإجراء مشاورات لفترة من الوقت".

وسبق لتركيا وأن دانت بلهجة شديدة مقتل عشرات الفلسطينيين في غزة، أثناء المواجهات مع القوات الإسرائيلية، ونددت بنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وقتل برصاص الجيش الإسرائيلي 64 فلسطينيا وجرح نحو 2800 آخرون، في مواجهات وقعت بين الجنود الإسرائيليين وأهالي غزة على طول السياج الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل، خلال مشاركة آلاف الفلسطينيين في "مسيرة العودة الكبرى"، واحتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة