الصالحي: المخابرات والأمن الوطني تحققا من وجود عمليات قرصنة لاصوات الناخبين               تحالف القرار يطالب بالغاء اصوات الخارج والنازحين               البولاني يتهم ميليشياالعصائب بتزوير الانتخابات               مشاة البحرية الأمريكية تتسلم أغلى مروحية في العالم               كولوبكوف: روسيا أوفت بجميع التزاماتها للفيفا بخصوص كأس العالم               يلدريم: اضطراب سعر الليرة ناجم عن تلاعب نعلم مصدره               ثلاث قوائم انتخابية في الانبار تطالب المفوضية بتسليمها نتائج الخارج والنازحين               لقاء الأستاذ صلاح المختار على قناة المستقلة - تقديم الاعلامي عباس الجنابي - 25/5/2018              

ابتكار "عدسات" استثنائية تكشف خصائص ما تراه العين!

تكنولوجيا
الخميس, 17 أيار 2018

ابتكر علماء بريطانيون عدسات لاصقة تقوم بدور الماسح الضوئي داخل العين، وتساعد مستخدمها في عشرات العمليات الضرورية في الحياة اليومية.

وسيتمكن علماء جامعة سانت أندروز، في المملكة المتحدة، في المستقبل القريب من تعليم الناس "التصوير بالعيون". إذ طور المهندسون والبيولوجيون ليزرا غشائيا فائق الدقة، قابل للارتداء كالعدسات الطبية اللاصقة.

وسيسمح هذا الجهاز الليزري الدقيق بإجراء العديد من العمليات الكشفية مثل تحديد نوعية المواد التي نشتريها من حيث الجودة والتركيب والمقاسات ودرجات الحرارة فيها، أو التعرف بدقة على الأشياء الغامضة التي تصادفنا في الحياة.

وأظهرت الاختبارات الأولى الجهاز الليزري الدقيق الذي يصل سمكه أقل من ميكرون واحد وهو جهاز ذاتي الشحن، ويعمل بالأشعة الليزرية باللون الأخضر.

ويأمل العلماء أن يساعد هذا الاكتشاف في خلق معدات ليزرية دقيقة يرتديها الإنسان وتدمر المعدات القتالية للعدو المحتمل. كما يتحدث العلماء عن احتمالات الاستخدام التجاري لهذه التقنيات في إنشاء شاشات مرنة وأجهزة استشعار للمواقع.

المصدر: لايف. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة