ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة               البصرة .. القوات المشتركة تقمع تظاهرات بالقوة وتصيب عددًا منهم               الزراعة تشتري البساتين من المواطنين لتجريفها               الحلبوسي :العراق لايستطيع العيش بدون الحبيبة إيران               تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية               تحالف الإصلاح:أموال ملفات الفساد تبني بلد كامل               خمسين مليار دينار خسائر نفوق الأسماك              

التحالف الدولي: ما تبقى من مسلحي داعش يتمركزون في الحدود العراقية

أخبار عربية وعالمية
الثلاثاء, 22 أيار 2019

اعلن قائد العمليات الخاصة للتحالف الدولي الجنرال جيمي جيرارد، اليوم الاثنين، إن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي يتركزون بالقرب من الحدود العراقية”، مؤكدا أن فرنسا شريك قيّم للتحالف في مهمته للقضاء على التنظيم.

وقال الجنرال جيمي، في تصريحات صحفية  إن “غالبية من تبقى من مسلحي داعش يتركزون في منطقة شمال مدينة البوكمال السورية، بالقرب من الحدود العراقية، وكذلك في مدينة هجين السورية، شرق نهر الفرات، وسنواصل الوقوف إلى جانب شركائنا لضمان تحرير هذه الأراضي”.

وأضاف “لا يمكننا التحدث عن العمليات المستقبلية، لكن كجزء من مهمة التحالف لهزيمة داعش، فإننا نبقى ملتزمين تجاه شركائنا قوات سوريا الديمقراطية في حملتها العسكرية لهزيمة التنظيم في سوريا”.

وردا على سؤال حول إحلال قوات فرنسية مكان الأمريكية، قال جيرارد إن “فرنسا شريك قيّم في التحالف الدولي، وأوضحت نيتها لدعم جهود التحالف في سوريا”، مضيفا “نواصل دعم شركائنا المحليين من خلال تحديد الظروف الأمنية في الأراضي المحررة التي يمكن فيها أن تترسخ جهود الاستقرار”.

واشار الى ان “الاستقرار يشمل إعادة تشغيل الخدمات الأساسية ونزع وإزالة الألغام والمواد المتفجرة وتمكين الوصول الدائم للمساعدات الإنسانية”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة