مليشيا الحشد تعيد انتشارها على الحدود مع سوريا والسعودية               سي إن إن: ماهر مطرب لعب "دورا محوريا" في قضية خاشقجي               جاويش أوغلو: لم نقدم تسجيلا صوتيا عن خاشقجي لأي مسؤول أمريكي               جثث الموصل .. ملف معقد ينذر بانتشار الأوبئة               كتل سياسية تسعى لإقالة رئيس البرلمان العراقي               سائرون:لن نصوت على حكومة المحاصصة               التأشيرة جاهزة               نائب:المرشحين إلى لجنة النزاهة النيابية من “اللصوص”              

لجنة تقصي الحقائق تقدم دعاوى جزائية للقضاء بحق مفوضية الانتخابات

أخبار عراقية
الثلاثاء, 5 حزيران 2018

كشفت اللجنة النيابية المكلفة بتقصي الحقائق حول تزوير نتائج الانتخابات ، عن تقديمها 3 دعاوى جزائية الى القضاء بحق مفوضية الانتخابات .
وقال رئيس اللجنة عادل نوري في تصريح صحفي، ان “رئاسة البرلمان كلفت الدائرة القانونية في مجلس النواب العراقي بتثبيت هذه الدعاوى الجزائية ومتابعتها رسميا امام القضاء “، مشيرا الى ان ” اللجنة النيابية كلفت لجنة مصغرة من اعضائها لتدوين اقوال عضو مجلس المفوضين سعيد كاكائي الذي تمت استضافته لاكثر من مرة “.
واضاف ان ” الدعاوى الجزائية منها تهديد المفوضية نشوب حرب اهلية في حال اجراء العد والفرز اليدوي وهذا خارج عملها “، مبينا ان ” القضية الاخرى تتعلق باعلان مفوضية الانتخابات مطابقة الاصوات الالكترونية مع الصناديق ولكنها الغت الاف صناديق الاقتراع “.
واوضح ان ” المفوضية الغت نتائج الاقتراع في الالاف الصناديق رغم اصرارها على ان اجراءاتها الفنية سليمة وان كافة النتائج مطابقة ، ولاغبار يكتنف عمل المنظومة الالكترونية “، مشيرا الى وجود دعوى اخرى سيتم الافصاح عنها لاحقا . 
وانهى مجلس النواب قراءة ومناقشة مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 ، في الجلسة الاستثنائية التي استأنفها مطلع الاسبوع الحالي ، فيما قررت هيئة الرئاسة تحديد جلسة بعد غد الاربعاء للتصويت على مقترح التعديل ، كما دعت إلى حضور مكثف للنواب لتحقيق النصاب القانوني.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة