الاتحاد الأوروبي: مقتل خاشقجي انتهاك لاتفاقية "فيينا" القنصلية               خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي               خبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!               مواد غذائية تخفض ضغط الدم               مرآة ذكية تخبرك بمدى جمالك وتقدم لك الإطراء               صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق               الخارجية الأمريكية تحذر رعاياها من السفر للعراق               أئتلافي المالكي:توزيع 4 آلاف درجة وظيفية خاصة على الأحزاب              

المحكمة الاتحادية تمنح كردستان مهلة أخيرة للإجابة على الطعن بتصدير النفط

أخبار عراقية
الثلاثاء, 5 حزيران 2018

نظرت المحكمة الاتحادية العليا ، اليوم الاثنين ، دعوى الطعن بعدم دستورية تصدير إقليم كردستان للنفط المستخرج من أراضيه مباشرة، وقررت تأجيلها إلى يوم 27 من شهر حزيران، وأمهلت وكيل المدعي عليه ووكيل الشخص الثالث رئيس حكومة إقليم كردستان بشكل نهائي لغرض تقديم الأجوبة على الدعوى.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان  إن ” المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلسة برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الأعضاء كافة، ونظرت دعوى أقامها وزير النفط الاتحادي/ إضافة لوظيفته، للطعن بعدم دستورية تصدير إقليم كردستان للنفط المستخرج من الإقليم ومحافظة كركوك مباشرة “.

وأضاف ، أن ” الدعوى شهدت حضور جميع الأطراف، ومن ضمنهم الأشخاص الثالثة وهم وكلاء رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، ووزير المالية الاتحادي، ورئيس حكومة إقليم كردستان/ إضافة لوظائفهم “.

وأشار المتحدث الرسمي إلى ، أن ” وكيل المدعي عليه وزير الثروات الطبيعية والشخص الثالث رئيس حكومة الإقليم / إضافة لوظيفتهما، طلب تأجيل الدعوى لعدم تمكنه من التواصل مع موكليه لإعداد إجابة خلال مدة التأجيل السابقة “.

وبيّن ، أن ” المحكمة قررت امهاله بنحو نهائي لتقديم لائحته الجوابية قبل عشرة ايام من موعد المرافعة المقبل، وبخلافه سيتم اعتباره صارفاً النظر عن الاجابة، ولهذا السبب تم تأجيل الدعوى إلى يوم 27 من الشهر الحالي “.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة