المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

الحزب الشيوعي يلوح بالانسحاب من سائرون

أخبار عراقية
الإثنين, 18 حزيران 2019

الحزب الشيوعي يلوح بالانسحاب من سائرون

لوح الحزب الشيوعي العراقي المنضوي في تحالف سائرون , الجمعة , بانسحابه من التحالف على خلفية إعلان زعيم سائرون السيد مقتدى الصدر تحالفه مع تحالف النصر بزعامة هادي العامري , مشيرا الى ان التحالف لن يكون اسير التخندقات الطائفية.

 وقال الحزب في بيان إن ” المجلس الاستشاري للحزب الشيوعي العراقي وبحضور اعضاء اللجنة المركزية ولجنة الرقابة المركزية  وسكرتاريي المحليات في محافظات العراق وممثلي المختصات المركزية للحزب وعدد من الكوادر اجتمعو لتدارس الاوضاع السياسية “..

توقف الاجتماع باهتمام كبير عند آخر تطورات الوضع في العراق ، لاسيما المتعلقة بالعملية الانتخابية ومخرجاتها، كذلك عند ماحققه تحالف سائرون من موقع متقدم في انتخابات مجلس النواب لسنة 2018، وما يتعلق  بتشكيل الحكومة الجديدة وقبله تكوين الائتلافات السياسية الضرورية لتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر.

واضاف ان ” الحزب  يجدد تمسكه بمشروع التغيير والاصلاح في منطلقاته الاساسية الداعية الى بناء دولة المواطنة، ونبذ المحاصصة الطائفية والتصدي للفساد وحصر السلاح بيد الدولة وتقديم الخدمات للناس وتأمين البطاقة التموينية وتنويع الاقتصاد الوطني وضمان استقلالية القرار العراقي، واطلاق تنمية مستدامة عبر الاستخدام العقلاني لموارد البلد، النفطية منها اساسا.”

واوضح ”  ومن هذه المنطلقات هي حجر الزاوية في اطار تحالفنا في سائرون، وستكون الآن، وفي المستقبل كذلك، اساساً لاي تعامل لنا مع التحالفات والائتلافات والتفاهمات المحتملة، على طريق تكوين الكتلة الانتخابية البرلمانية الاكبر ومستحقاتها.وان الحزب حريص على استقلاله السياسي والتنظيمي والفكري، وانه سيصون هذا الاستقلال مهما كانت الصعاب والإشكاليات والتعرجات السياسية.

 وتابع الحزب ان ”   مشاركتنا ضمن سائرون في اي تشكيل حكومي مقبل. فما لم يعتمد هذا التشكيل المطالب الاساسية لمشروع التغيير والاصلاح، ويتضمن برنامجه ضمانات لتحقيقها، فان الحزب لن يشارك فيه، وسيجد نفسه مضطرا الى النظر في كافة الخيارات السلمية الاخرى المتاحة،

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة