المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

علماء يطورون ذكاء اصطناعيا "يرى" من خلال الجدران!

تكنولوجيا
الإثنين, 18 حزيران 2019

طور باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، تقنية جديدة تمكن الذكاء الاصطناعي من رؤية البشر من خلف الجدران.

وتضم التقنية الجديدة التي سميت "RF-Pose"، راديو لاسلكيا ونظام ذكاء اصطناعي يعملان معا.

وفي سياق البحث، أجرى المتخصصون عددا من التجارب بمساعدة الكاميرا وراقبوا المتطوعين في مختلف الأوضاع من الجلوس والوقوف والإتكاء والاستلقاء وغيرها، وقاموا بتسجيل البيانات وتخزينها في الذكاء الاصطناعي عبر جهاز الاستقبال الراديوي.

وبذلك، استطاع الذكاء الاصطناعي الحصول على مخزون من المعلومات يجعله يميز الأشخاص وتحركاتهم حتى من خلف الجدران بمساعدة هذه البيانات وجهاز الاستقبال الراديوي. 

ويأمل العلماء في أن يستفيدوا من هذا الابتكار الجديد في عمليات الإنقاذ بعد الكوارث الطبيعية ولمراقبة المرضى الذين يعانون من الخرف.

المصدر: إزفيستيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة