العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا               فائدة الكستناء للصحة               من صنع أول ساعة رقمية في العالم؟               كتب اسمه بالعملة “لفانه الفقر” و طارت البركة ؟!               الفياض:الحشد الشعبي الضامن الأكيد لمستقبل مشروع الإمام خميني في المنطقة               صحيفة:تورط القنصل العراقي في بوخارست بفضائح جنسية               إيران:دمرنا كهرباء العراق حتى نبيعها لهم وأبناءنا في الحكومة لم يسمحوا للسعودية أن تحل محلنا!              

روسيا ترشح نفسها لعضوية مجلس حقوق الإنسان الدولي

أخبار عربية وعالمية
الأربعاء, 20 حزيران 2018

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن بلاده تقدمت بطلب ترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة بين عامي 2021- 2023

وقال السكرتير الصحفي للبعثة الروسية في الأمم المتحدة، فيودور ستيسوفسكي، إن "روسيا ستواصل عملها البناء في مجلس حقوق الإنسان بهدف الحفاظ على المساواة في الحوار والتعاون في مجال حقوق الإنسان، ولهذا الغرض تقدمت روسيا بترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان للفترة بين عامي 2021 - 2023".

هذا وانتهت عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان الدولي في 31 ديسمبر 2016، وبتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة من العام نفسه لم يعاد انتخابها للمجلس.

يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة إلى منظمة الأمم المتحدة، وتشكل في العام 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

تجدر الإشارة إلى أن سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، أعلنت أمس الثلاثاء، انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان الدولي.

وقالت هيلي إن انسحاب بلادها من مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، جاء بعدما "لم تتحل أي دول أخرى بالشجاعة للانضمام إلى معركتنا من أجل إصلاح المجلس المنافق والأناني".

وجاء قرار الولايات المتحدة على خلفية مزاعم إدارة الرئيس، دونالد ترامب، بـ"انحياز المجلس المعادي لإسرائيل وشنه حملة ممنهجة ضدها".

وتأتي اتهامات واشنطن لمجلس حقوق الإنسان بالانحياز ضد إسرائيل، بعد إصداره قرارا الشهر الماضي دعا فيه إلى فتح تحقيق بخصوص سقوط قتلى في غزة، واتهم إسرائيل باستخدام القوة المفرطة.

المصدر: سبوتنيك

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة