العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا               فائدة الكستناء للصحة               من صنع أول ساعة رقمية في العالم؟               كتب اسمه بالعملة “لفانه الفقر” و طارت البركة ؟!               الفياض:الحشد الشعبي الضامن الأكيد لمستقبل مشروع الإمام خميني في المنطقة               صحيفة:تورط القنصل العراقي في بوخارست بفضائح جنسية               إيران:دمرنا كهرباء العراق حتى نبيعها لهم وأبناءنا في الحكومة لم يسمحوا للسعودية أن تحل محلنا!              

العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية

طب وصحة
الجمعة, 22 حزيران 2018

أثبت علماء مدينة بيرم الروسية من مركز البحوث الاتحادية للدراسات الوقائية الطبية أن الحليب المعبأ في أكياس أو زجاجات بلاستيكية يشكل خطرا على الصحة.

وأظهرت دراسة المركز الروسي أن التغليف البلاستيكي لمادة الحليب يحمل في طياته خطر إفراز أحماض الفثاليك السامة، ويشكل خطرا على الصحة.

كما أن تراكم هذه المواد السامة في جسم الإنسان يمثل خطرا أكبر على الكبد والغدد الصماء بشكل خاص.

وتبين الدراسة وجود حمض الفثاليك في تلك العبوات، حيث يستخدم في صناعة البلاستيك (منذ بدء صناعته في ثلاثينيات القرن الماضي) لإضفاء المتانة والمرونة.

ولتأكيد دراستهم، قام الباحثون الروس بفحص 25 عينة من الحليب المعبأ في أكياس وعبوات بلاستيكية. وأظهروا وجود الفثاليك السام في 60% من حليب الأكياس وفي 40% من حليب العبوات (القناني). وأشاروا أيضا إلى ارتفاع نسبة المواد السامة في الحليب عالي الدسم.  

المصدر: لايف. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة