روحاني يتهم موالين لصدام حسين بتدبير هجوم الأحواز               الشرطة تعتقل ١٤ شخصًا في العاصمة بغداد               عصابات في بغداد تتخذ من المقاهي مقارًا لها               البصرة تسجل أكثر من ٧٠ ألف حالة تسمم بسبب التلوث               طهران : يمكننا نشر محتوى مكالمة الحلبوسي ولاريجاني               اعتقال ٧ أشخاص بحملة دهم في التأميم               ضبط حفرتين لتهريب النفط الخام في بغداد               خفايا صفقات بيع الدرجات الوظيفية في العراق .. مزاد وصل ٢٠,٠٠٠ دولار              

العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية

طب وصحة
الجمعة, 22 حزيران 2018

أثبت علماء مدينة بيرم الروسية من مركز البحوث الاتحادية للدراسات الوقائية الطبية أن الحليب المعبأ في أكياس أو زجاجات بلاستيكية يشكل خطرا على الصحة.

وأظهرت دراسة المركز الروسي أن التغليف البلاستيكي لمادة الحليب يحمل في طياته خطر إفراز أحماض الفثاليك السامة، ويشكل خطرا على الصحة.

كما أن تراكم هذه المواد السامة في جسم الإنسان يمثل خطرا أكبر على الكبد والغدد الصماء بشكل خاص.

وتبين الدراسة وجود حمض الفثاليك في تلك العبوات، حيث يستخدم في صناعة البلاستيك (منذ بدء صناعته في ثلاثينيات القرن الماضي) لإضفاء المتانة والمرونة.

ولتأكيد دراستهم، قام الباحثون الروس بفحص 25 عينة من الحليب المعبأ في أكياس وعبوات بلاستيكية. وأظهروا وجود الفثاليك السام في 60% من حليب الأكياس وفي 40% من حليب العبوات (القناني). وأشاروا أيضا إلى ارتفاع نسبة المواد السامة في الحليب عالي الدسم.  

المصدر: لايف. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة