مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!              

إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"

أخبار عربية وعالمية
السبت, 23 حزيران 2018

أنقرة/ الأناضول

جدّد مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، محرم إنجه، تأكيده على أنه سيعيد 4 ملايين مواطن سوري إلى بلادهم "على إيقاع أصوات الطبل والمزمار"، حال فوزه بالانتخابات الرئاسية بعد غدٍ الأحد.

جاء ذلك في خطاب جماهيري لإنجه، اليوم الجمعة، بالعاصمة أنقرة.

وأضاف إنجه، أنه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، سيؤسس جهازا قضائيا جديدا يتمتع بـ"الحيادية والاستقلال والفعالية".

وتابع: "في غضون 100 يوم الأولى من انتخابي، سأتجول في عواصم الاتحاد الأوروبي، وسأجعل هدفنا في الانضمام إلى الاتحاد على رأس أولوياتنا".

وأوضح أنه سيلغي كافة رسوم الامتحانات في كل الأطوار التعليمية، من المرحلة الابتدائية حتى مرحلة الدكتوراه.

وأشار إلى أنه سيحقق الاستقلالية التامة لعمل البنك المركزي التركي.

وختم بالقول "سنلغي حالة الطوارئ في البلاد في غضون 100 يوم".

وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، يشكل السوريون أغلبهم، بأكثر من 3 ملايين لاجئ.

وتشهد تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجه، ومرشحة حزب "إيي" ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية. 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة