محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

الأمم المتحدة : بغداد خرقت قراراتنا بشأن العقوبات ضد إيران

أخبار عربية وعالمية
السبت, 30 حزيران 2018

        الأمم المتحدة : بغداد خرقت قراراتنا بشأن العقوبات ضد إيران

 

خضع الحكومات التي جاءت للعراق بعد عام 2003 للنفوذ الإيراني، وتعمل على خدمة مصالح طهران، وفي هذا السياق أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن بغداد تنتهك مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يتعلق بالاتفاقية النووية الإيرانية.
 
 وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الأمين العام للأمم المتحدة وجه التقرير المذكور إلى مجلس الأمن الدولي، ويحتوي الكثير من التفاصيل عن انتهاكات الاتفاقية النووية الإيرانية”.
 
 وأوضح المصدر أنه “من بين الانتهاكات التي ارتكبتها بغداد، مشاركة الشركات العسكرية الإيرانية في معرض عسكري أقيم ببغداد في 10 آذار 2018”.
 
 وأضاف المصدر أن “زيارات “قاسم سليماني” المتكررة إلى العراق تأتي مخالفة لمشروع القرار رقم 2231 لمجلس الأمن الدولي”.
 
 من جهته أشاد مندوب الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بتقرير الأمين العام للمنظمة الدولية، الذي يثبت للمرة الأولى النشاط العسكري الإيراني في المنطقة.
الجمعة ١٥ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٩ / حـزيران / ٢٠١٨ م

تخضع الحكومات التي جاءت للعراق بعد عام 2003 للنفوذ الإيراني، وتعمل على خدمة مصالح طهران، وفي هذا السياق أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن بغداد تنتهك مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يتعلق بالاتفاقية النووية الإيرانية.  وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “الأمين العام للأمم المتحدة وجه التقرير المذكور إلى مجلس الأمن الدولي، ويحتوي الكثير من التفاصيل عن انتهاكات الاتفاقية النووية الإيرانية”.  وأوضح المصدر أنه “من بين الانتهاكات التي ارتكبتها بغداد، مشاركة الشركات العسكرية الإيرانية في معرض عسكري أقيم ببغداد في 10 آذار 2018”.  وأضاف المصدر أن “زيارات “قاسم سليماني” المتكررة إلى العراق تأتي مخالفة لمشروع القرار رقم 2231 لمجلس الأمن الدولي”.  من جهته أشاد مندوب الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بتقرير الأمين العام للمنظمة الدولية، الذي يثبت للمرة الأولى النشاط العسكري الإيراني في المنطقة.

الجمعة ١٥ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٩ / حـزيران / ٢٠١٨ م

 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة