المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

المفوضية تحدد موعد العد والفرز اليدوي

أخبار عراقية
السبت, 30 حزيران 2019

حددت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، موعد إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، لافتة الى أن العملية ستجري بحضور مراقبي الأمم المتحدة والمراقبين الدوليين.

وقال المتحدث سام المفوضية القاضي ليث جبر حمزة في بيان ، “تبدأ عملية العد والفرز اليدوي ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق (3 تموز 2018)”، مؤكدا “تحديد المراكز الانتخابية والمحطات  التي سوف يتم فيها اجراء عملية العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات بناء على الشكاوى والطعون والتقارير الرسمية ذات العلاقة”.

وأوضح، أن “اجراء عملية العد والفرز اليدوي سيتم بصورة كاملة لمكاتب انتخابات الخارج للدول كل من إيران وتركيا وبريطانيا ولبنان والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمانيا واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المفوضية والجهات ذات العلاقة لنقل صناديق الاقتراع الى بغداد”، مبينا أن “المفوضية ستتخ القرار المناسب في حالة تعذر ذلك لأي سبب كان”.

ولفت الى أن “عملية العد والفرز ستتم بحضور مراقبي الأمم المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الاحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والاعلاميين”، مشيرا الى أن “وزارتي الدفاع والداخلية ستتوليان تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة”.

وأوضح، أن “العملية ستكون بحضور أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضمن المكتب الانتخابي لكل من محافظات كركوك والسليمانية واربيل و دهوك ونينوى وصلاح الدين و الانبار بصورة متتاليه وابتداء من محافظة  كركوك بالتاريخ المذكور”، مبينا أن “باقي المحافظات سيتم الأمر فيها تباعا وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية، أمـا بخصوص الصناديق التي تم نقلها الى بغداد فسيتم العد والفرز فيها في  بغداد”.

يذكر أن القضاء انتدب 9 قضاة لإدارة مفوضية الانتخابات، ليتولو الإشراف على إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات بعد ثبوت حصول تزوير فيها.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة