محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

المفوضية تحدد موعد العد والفرز اليدوي

أخبار عراقية
السبت, 30 حزيران 2018

حددت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، موعد إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات، لافتة الى أن العملية ستجري بحضور مراقبي الأمم المتحدة والمراقبين الدوليين.

وقال المتحدث سام المفوضية القاضي ليث جبر حمزة في بيان ، “تبدأ عملية العد والفرز اليدوي ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق (3 تموز 2018)”، مؤكدا “تحديد المراكز الانتخابية والمحطات  التي سوف يتم فيها اجراء عملية العد والفرز اليدوي لجميع المحافظات بناء على الشكاوى والطعون والتقارير الرسمية ذات العلاقة”.

وأوضح، أن “اجراء عملية العد والفرز اليدوي سيتم بصورة كاملة لمكاتب انتخابات الخارج للدول كل من إيران وتركيا وبريطانيا ولبنان والاردن والولايات المتحدة الامريكية والمانيا واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المفوضية والجهات ذات العلاقة لنقل صناديق الاقتراع الى بغداد”، مبينا أن “المفوضية ستتخ القرار المناسب في حالة تعذر ذلك لأي سبب كان”.

ولفت الى أن “عملية العد والفرز ستتم بحضور مراقبي الأمم المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الاحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والاعلاميين”، مشيرا الى أن “وزارتي الدفاع والداخلية ستتوليان تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة”.

وأوضح، أن “العملية ستكون بحضور أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضمن المكتب الانتخابي لكل من محافظات كركوك والسليمانية واربيل و دهوك ونينوى وصلاح الدين و الانبار بصورة متتاليه وابتداء من محافظة  كركوك بالتاريخ المذكور”، مبينا أن “باقي المحافظات سيتم الأمر فيها تباعا وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية، أمـا بخصوص الصناديق التي تم نقلها الى بغداد فسيتم العد والفرز فيها في  بغداد”.

يذكر أن القضاء انتدب 9 قضاة لإدارة مفوضية الانتخابات، ليتولو الإشراف على إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات بعد ثبوت حصول تزوير فيها.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة