محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

اختراق روسي طبي قد يغني عن بعض عمليات القلب المفتوح!

طب وصحة
الجمعة, 6 تموز 2018

ابتكر العلماء في مركز "ميشالكين" القومي للبحوث الطبية أول صمام تاجي اصطناعي في روسيا يزرع بواسطة القسطرة.

ويصنع هيكل الصمام من سبيكة تتألف من النيكل والتيتانيوم، وتصنع شرفتاه من غشاء قلب العجل (التامور). ويخطط الأطباء لزراعة الصمام عن طريق القسطرة.

وقال جراح القلب في مركز ميشالكين، ألكسندر بوغاتشيوف، إن مختبره على استعداد لاختتام الاختبارات قبل السريرية للصمام الاصطناعي. وأضاف قائلا: "أجرينا تجارب على الحيوانات الصغيرة وننتقل الآن إلى التجارب على الحيوانات المخبرية الكبيرة مثل الخنزير".

وتعد أمراض الصمام التاجي الواقع بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر من أكثر أمراض القلب شيوعا. وجرت العادة أن تعالج في روسيا عن طريق جراحة القلب المفتوح.

وتشير الإحصاءات الأخيرة إلى أن مثل هذه العمليات الجراحية لا يتحملها 30-50% من المرضى المسنين، بسبب مضاعفاتها الخطيرة التي قد تؤدي إلى الموت.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة