حرب:صرف الحلبوسي 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب “فساد كبير”               علاوي:انتقائية “اجتثاث البعث” ستمزق وحدة المجتمع العراقي               مصدر:سحب ملايين الدولارات من البنك المركزي العراقي بطرق “مزورة”!               ماذا خلّف الجّعفرّي المنافق في وزارة الخارجية من أثر؟               الزوبعي:الحلبوسي سيعود إلى مقعده السابق في مجلس النواب               بالوثيقة..الحلبوسي يمنح 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب على آهات الجياع والفقراء والعجز المالي للدولة!               مصدر نيابي:متهم بالفساد يترأس لجنة النزاهة البرلمانية!               أردوغان: لا لتقسيمات سايكس بيكو جديدة في المنطقة              

وضع حجر الأساس للقنصلية الأمريكية في أربيل

أخبار عربية وعالمية
السبت, 7 تموز 2018

وضعت الولايات المتحدة الامريكية، حجر الاساس لقنصليتها في أربيل “عاصمة اقليم كردستان” على مساحة 200 ألف متر مربع وبتكلفة 600 مليون دولار.

وجرت مراسيم وضع حجر الاساس بحضور رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، والسفير الأمريكي في بغداد والقنصل الأمريكي في أربيل، والتي سيتم أنشاءها على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أربيل وبلدة بيرمام.

وقال بارزاني، ان “علاقاتنا مع الولايات المتحدة مهمة”، مؤكدا ان “لأميركا دور رئيسي بحماية الشعب الكردستاني في العام 1991 وحتى 2003، وساعدت الشعب الكردستاني في الحرب ضد داعش”.

وأضاف، ان “مشروع إنشار القنصلية إشارة الى رغبة أميركا في البقاء بالعراق واقليم كردستان وتوطيد علاقاتها”.

من جانبه، قال السفير الامريكي، ان “الويلايات المتحدة الاميركية واقليم كردستان لهما علاقات قريبة لسنوات، وهذه الخطوة رمز قوي للعلاقة القوية والمستمرة بين اميركا واقليم كردستان مستقبلاً”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة