مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار               حل مبتكر ينقذ حياة الآلاف من "مرض مميت"!               مادة جديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد تغير لونها وفقا للإضاءة               المطلك:القضاء على المليشيات الوقحة قبل إخراج القوات الأمريكية               موقع أمريكي يكشف تسلم نوري المالكي رشاوى من شركة تعاقدات عسكرية              

وضع حجر الأساس للقنصلية الأمريكية في أربيل

أخبار عربية وعالمية
السبت, 7 تموز 2019

وضعت الولايات المتحدة الامريكية، حجر الاساس لقنصليتها في أربيل “عاصمة اقليم كردستان” على مساحة 200 ألف متر مربع وبتكلفة 600 مليون دولار.

وجرت مراسيم وضع حجر الاساس بحضور رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، والسفير الأمريكي في بغداد والقنصل الأمريكي في أربيل، والتي سيتم أنشاءها على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أربيل وبلدة بيرمام.

وقال بارزاني، ان “علاقاتنا مع الولايات المتحدة مهمة”، مؤكدا ان “لأميركا دور رئيسي بحماية الشعب الكردستاني في العام 1991 وحتى 2003، وساعدت الشعب الكردستاني في الحرب ضد داعش”.

وأضاف، ان “مشروع إنشار القنصلية إشارة الى رغبة أميركا في البقاء بالعراق واقليم كردستان وتوطيد علاقاتها”.

من جانبه، قال السفير الامريكي، ان “الويلايات المتحدة الاميركية واقليم كردستان لهما علاقات قريبة لسنوات، وهذه الخطوة رمز قوي للعلاقة القوية والمستمرة بين اميركا واقليم كردستان مستقبلاً”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة