محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )               أرتال عسكرية كبيرة تتوجه إلى البصرة بسبب تصاعد التظاهرات               القوات المشتركة تفرض حظرا للتجوال في البصرة والنجف               حكومة بغداد تتخوف من اتساع التظاهرات إلى بقية المحافظات               فديو .... فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018               برقية إلى الرفيق القائد عزة إبراهيم من الرفيق صلاح المختار               التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب               إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان              

رجال الإطفاء التركي ينقذون "طير الأبابيل"

فن ومنوعات
الأحد, 8 تموز 2018

تركيا بوست

 

أنقذ رجال الإطفاء الأتراك، اثنين من طيور “السمامة”، المعروفة في تركيا بطيور الأبابيل، بعد أن حُصرا بين ألواح سقف أحد المنازل في ولاية زنغولداك، شمالي تركيا.

وقال مدير مطافئ منطقة ألابلي، في زنغولداك، سنان طاشقين، إن “إدارة المطافئ تلقت بلاغا بوجود الطائرين على سقف أحد المنازل”.

وأضاف أن الفريق ذهب بعد ذلك وأنقذهما، ثم أحضرهما إلى مركزالإطفاء حيث تم إطعامهما والعناية بهما.

وأشار طاشقين، أن الطائرَين لم يكونا مألوفين لهم، لذلك قام رجال الإطفاء بالبحث ليكتشفوا أنهما من طيور الأبابيل.

وبعد أن تحسنت حالة الطائرين، حاول رجال الإطفاء دفعهما للطيران دون جدوى، وعندما أجروا بحثا معمقا أكثر وجدوا أن هذا النوع من الطيور لا يمكنه التحليق انطلاقا من الأرض.

وفي النهاية صعد طاشقين، إلى ارتفاع 20 مترا، بسلم عربة الإطفاء، بصحبة الطائرين الذين تمكنا من التحليق من هذا الارتفاع.

تجدر الإشارة أن طيور الأبابيل لا تستطيع التحليق انطلاقا من الأرض أو الأماكن المستوية، لأن أرجلها ضعيفة لا تستطيع القفز بها، وأجنحتها طويلة تضرب الأرض، لذلك لا تحط أبدا، إنما تحلق على أماكن مرتفعة شبه عمودية، تمكنها مخالبها الطويلة، ومخلبها الخلفي المعكوس من التشبث عموديا، ثم الانطلاق. 

وتعيش طيور السمامة (الأبابيل) معظم حياتها محلقة في الجو، حتى أنها تنام طائرة، وتحط على الأماكن المرتفعة العمودية، فقط من أجل وضع بيوضها، حيث تبني أعشاشها في أماكن يصعب الوصول إليها.

وذكر طير الأبابيل في القرآن، إلا أن اللغويين يقولون إن الأبابيل في العربية ليس نوعا من الطيور، وإنما يعني جماعات أو أسراب الطيور، لكن هذا النوع يطلق عليه في تركيا “طير الأبابيل”.

المصدر:الاناضول

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة