سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

ائتلاف كفاءات يطالب العبادي بالتدخل وايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات

أخبار عراقية
الإثنين, 9 تموز 2018

السومرية نيوز/ بغداد
طالب ائتلاف كفاءات، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل وايقاف "مجزرة الاعفاءات المزاجية" لعمداء الكليات والمعاهد، مبينا ان معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا.
وقال رئيس الائتلاف هيثم الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل فورا والايعاز بايقاف مجزرة الاعفاءات المزاجية لعمداء الكليات و المعاهد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد خدمتهم التي دامت لسنوات بالوكالة".
واضاف الجبوري انه "بدلا عن مكافئتهم كونهم أداروا كلياتهم باحنك الظروف القاهرة وأشدها خاصة انها تزامنت مع الهجمة البربرية لداعش والازمة المالية الخانقة، قامت الوزارة وبمساعدة بعض رؤساء الجامعات الذين استغلوا توجهات وزارتهم لتصفية منافسيهم، باعفاء العشرات منهم و بشكل منظم ومستمر لتصفية ما تبقى منهم".
واكد ان "معظم هذه الاوامر صدرت مع توقيتات الامتحانات النهائية والتقديم للدراسات العليا مما سبب إرباكا واضحا بعمل تلك الكليات"، معربا عن خشيته "ان تستخدم هذه المناصب لارضاء بعض الشخصيات او الاحزاب المتنفذة على اساس الولاء الحزبي وبعيدا عن معايير الكفاءة العلمية او الشخصية الادارية او اللقب العلمي، ما يزيد الطين بلة وسيكون بمثابة طلقة الرحمة على المؤسسات التعليمية والجامعات العراقية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة