حرب:صرف الحلبوسي 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب “فساد كبير”               علاوي:انتقائية “اجتثاث البعث” ستمزق وحدة المجتمع العراقي               مصدر:سحب ملايين الدولارات من البنك المركزي العراقي بطرق “مزورة”!               ماذا خلّف الجّعفرّي المنافق في وزارة الخارجية من أثر؟               الزوبعي:الحلبوسي سيعود إلى مقعده السابق في مجلس النواب               بالوثيقة..الحلبوسي يمنح 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب على آهات الجياع والفقراء والعجز المالي للدولة!               مصدر نيابي:متهم بالفساد يترأس لجنة النزاهة البرلمانية!               أردوغان: لا لتقسيمات سايكس بيكو جديدة في المنطقة              

تركيا.. "عدنان أوكتار" يخضع لفحوصات طبية

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 13 تموز 2018

إسطنبول/ محمد علي داردي يوق/ الأناضول

خضع عدنان أوكتار، الموقوف لدى الأمن التركي للاشتباه بـ"تزعمه تنظيما إجراميا"، لفحوصات طبية. 

وجرى نقل "أوكتار"، من مديرية أمن إسطنبول إلى مستشفى بيرام باشا، حيث رد على أسئلة الصحفيين بشأن التهم الموجهة إليه قائلا: "كذب، كذب"، بحسب مراسل الأناضول. 

وبعد إخضاعه لفحوصات طبية، أعيد أوكتار، المعروف باسم هارون يحيى، إلى مديرية أمن إسطنبول، حيث واجه انتقادات من قبل مواطنين أتراك. 

وأوقف الأمن التركي، عدنان أوكتار، استنادا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية انطلقت، فجر أمس الأربعاء، في 4 ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة. 

ويواجه أوكتار وأتباعه اتهامات من قبيل تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري. 

كما يواجه المذكورين تهما أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم "عدنان أوكتار". 

وألقت الفرق الأمنية، القبض على أوكتار، أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة