مكتب المقاييس والأوزان يحيل "الكيلوغرام" للتقاعد               السودان.. إخفاق المفاوضات والجيش يرفض أن يرأس مدني المجلس السيادي               مجلس عشائر العراق يعقد مؤتمره الخامس على ارض الوطن المحتل في شهر رمضان المبارك               فيلق الاعلام يرد على دعوات دعم ايران               أغرب سبع ضربات جزاء في تاريخ كرة القدم               هيا نضحك..بعد أن طرده بتهمة الفساد..الصدر يمنح صديقه العيساوي”فرصة أخرى”!!               روحاني: لسنا جاهزين للتفاوض مع واشنطن في الظروف الراهنة ولن نستسلم أمام أي ترهيب               جزائريون يحتشدون وسط العاصمة مرددين شعارات رافضة للانتخابات              

إنشاء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان

تكنولوجيا
الأحد, 15 تموز 2019

وقال قائد الدراسة، الأستاذ فيل بتلر، من جامعة كانتربري في نيوزيلندا، إن "الأداة الجديدة للتصوير قادرة على الحصول على صور لا يمكن لأي أداة تصوير أخرى تحقيقها".

وتسمح الأشعة السينية الملونة للأطباء بتحديد علامات الأمراض، مثل ارتفاع مستويات الدهون والكالسيوم، وفقا للعلماء.

وعندما تستخدم لتحليل السرطانات، وأيضا صحة العظام والمفاصل، فإن هذه التكنولوجيا "تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة وإضفاء طابع شخصي على العلاج"، كما سيتم استخدام الأشعة السينية في دراسة قادمة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المفاصل.

وتعمل الأشعة السينية الملونة مثل الكاميرات، حيث تمتلك مصاريع "shutters"، تكشف عند فتحها عن جسيمات مختلفة تصل إلى وحدات البيكسل، وهذا يخلق صورة ملونة ذات دقة أعلى من الأشعة السينية القياسية، وفقا لشركة "CERN" للتكنولوجيا.

وعلى الرغم من أنه صُنع في البداية لتحديد الجسيمات المستخدمة في الفيزياء، إلا أن "المسح الضوئي عالي الدقة، وصوره الموثوقة للغاية"، تجعله مثاليا للاستخدام الطبي، كما يقول العلماء.

المصدر: ديلي ميل

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة