اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

التوت يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

طب وصحة
الأحد, 15 تموز 2019

أجرى باحثون من كلية الملك في لندن دراسة بمشاركة علماء من جامعات ألمانية وإسبانية، أكدت أن تناول التوت قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجد الباحثون أن المشروب الصيفي البارد من التوت يحافظ على الأوعية الدموية صحية ويساعد على تحسين الدورة الدموية.

وقام الباحثون بفحوصات دم وبول للمشاركين قبل شربهم العصير، وبعد ساعتين من شربه، وبعد يوم من ذلك.

وكشفت النتائج لدى المشاركين الذين استهلكوا مشروب التوت، بعد ساعتين، تمددا أفضل للشرايين بواسطة التدفق (FMD)، وهو اتساع الشريان عند زيادة تدفق الدم، ما يعد مؤشرا على صحة بطانة الأوعية الدموية.

ويعتقد الباحثون أنه إذا كان التوت قادرا على تغيير تمدد الشرايين لفترة كافية، فإنه سيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 15%.

وأظهر تحليل آخر أن هناك زيادة ملحوظة في مستويات مركب اليوروليثين "urolithin" الأيضي للمشاركين مع تحسن تمدد الشرايين. وهذه العملية تنتج بفضل بكتيريا الأمعاء، حيث يقوم الجسم بالاستجابة لمادة كيميائية موجودة في التوت معروفة باسم "ellagitannins".

وتضاف هذه النتائج إلى القائمة المتزايدة من الأدلة بشأن فوائد استهلاك التوت وخاصة الأحمر.

المصدر: ديلي ميل

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة