وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في المحكمة               أردوغان لـ"ماكرون": بأي صفة تتحدث عن أنشطتنا في شرق المتوسط؟               أردوغان: سنحمي بكل ما نمتلك من قوة سفننا في شرق المتوسط               "العسكري" السوداني: فض الاعتصام "فخ" نُصب لقوات "الدعم السريع"               القانونية النيابية:أحزاب الحشد الشعبي تريد الهيمنة على القضاء بأسم “الدين”               مصادر: 20 مليار دينار “ثمن” دفاع الكعبي عن ذكرى علوش               تقرير بريطاني:أمريكا صرفت على العراق “تريليون دولار” لكي تسلمه إلى إيران               الشابندر:عبد المهدي” كذاب”              

صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!

تكنولوجيا
الثلاثاء, 17 تموز 2019

أوردت صحيفة "ذي ناشونال إنترست" الأمريكية مقالا جاء فيه أن منظومتي "ميتيس" و"كورنيت" الروسيتين المضادتين للدبابات قد تكونان بمثابة كابوس بالنسبة لحلف الناتو.

وأضاف المقال أن روسيا تأتي في مقدمة الصناعات الحربية العالمية التي تنتج الصواريخ المزودة برؤوس خارقة وحرارية وشديدة الانفجار، لأن كل صاروخ متوفر في حوزة الجيش الروسي مزود بتلك الرؤوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصواريخ التابعة لمنظومة "ميتيس" المضادة للدبابات وكذلك صواريخ "أتاكا" مزودة بتلك الرؤوس القادرة على تدمير أهداف صغيرة الحجم على مسافات تزيد على 5 كيلومترات، ما يوسع طيف إمكانات القوات المسلحة.

كما جاء في المقال أن النيران التي تطلقها المروحيات تعد من أكثر السبل فاعلية لاستخدام الصواريخ المضادة للدبابات. وأكدت ذلك تجربة استخدام صواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات في سوريا، حيث استطاعت متابعة تحركات العدو وتدمير مدرعاته عن مسافات بعيدة.

ولفت المقال الأنظار إلى أن تلك الصواريخ يمكن نقلها سريا بمجموعات صغيرة من الأفراد واستخدامها بشكل مفاجئ ضد العدو.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة