اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!

طب وصحة
الثلاثاء, 17 تموز 2019

تعتبر المادة التي تجعل فاكهة الأفوكادو "ناعمة وطرية" نوعا من الدهون غير المشبعة "الجيدة" التي نحتاجها لخفض مستويات الكوليسترول الضار.

ويقول الدكتور أندرو فريمان، طبيب القلب في National Jewish Health، إنه يجب تناول الأفوكادو باعتدال خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب في مراحلها المتقدمة.

ومن وجهة نظر التغذية، يعتبر عدد السعرات الحرارية العالية مشكلة حقيقية، لذا يحتاج مرضى القلب إلى تناول كمية صغيرة من هذه الفاكهة للحصول على الفائدة المرجوة، وفقا للدكتور فريمان.

وفي حديثها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قالت الخبيرة، تامي لاكاتوس-شميس، إن فاكهة الأفوكادو صحية للغاية، ولكن يجب التحكم بالكمية التي نتناولها.

وتوصي تامي بضرورة تناول خمس قطعة الأفوكادو للحصول على العناصر الغذائية الجيدة التي تساهم في شعورنا بالرضى.

يذكر أن دهون الأفوكادو تساعدك على امتصاص الفيتامينات القيمة من الأغذية الأخرى، خاصة الفيتامينات A وD وE. وتحتوي القطعة الواحدة من هذه الفاكهة على 322 سعرة حرارية و29 غراما من الدهون، و13 غراما من الألياف.

المصدر: ديلي ميل

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة