علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو

فن ومنوعات
الثلاثاء, 17 تموز 2018

تنتظر محافظة بسكوف الروسية إدراج نحو 20 معلما أثريا فيها على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وقالت مديرة المركز السياحي الإعلامي في المحافظة، آنا ريموفا: "اقترحنا على اليونيسكو إدراج 18 معلما أثريا من محافظتنا في قائمة التراث العالمي للمنظمة".

ومن بين المواقع: قلعة بسكوف (كرملين بسكوف)، دير ميروجسكي الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ12 الميلادي، الكنائس الأرثوذوكسية البيزنطية من القرون 12-17 وبعض نماذج الفن المعماري المدني.

يذكر أن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي بدأت تتشكل منذ عام 1978. وتدخل فيها آثار تاريخية ومعمارية وفلكلورية ذات قيمة خاصة للبشرية بأسرها.

ومن الآثار الروسية التي أدرجت سابقا في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي: مبنى الكرملين والساحة الحمراء وكنيسة "كيجي" الخشبية وقلعة شليسيلبورغ، وعزب بيترغوف وتسارسكوي سيلو وغاتشينا.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة