النجيفي:من المعيب ترشيح “أبو مازن” لوزارة الدفاع               سيناتور أمريكية: ما الثمن الذي تلقاه ترامب ليصبح بوقا للسعودية؟               أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية              

معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو

فن ومنوعات
الثلاثاء, 17 تموز 2018

تنتظر محافظة بسكوف الروسية إدراج نحو 20 معلما أثريا فيها على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وقالت مديرة المركز السياحي الإعلامي في المحافظة، آنا ريموفا: "اقترحنا على اليونيسكو إدراج 18 معلما أثريا من محافظتنا في قائمة التراث العالمي للمنظمة".

ومن بين المواقع: قلعة بسكوف (كرملين بسكوف)، دير ميروجسكي الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ12 الميلادي، الكنائس الأرثوذوكسية البيزنطية من القرون 12-17 وبعض نماذج الفن المعماري المدني.

يذكر أن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي بدأت تتشكل منذ عام 1978. وتدخل فيها آثار تاريخية ومعمارية وفلكلورية ذات قيمة خاصة للبشرية بأسرها.

ومن الآثار الروسية التي أدرجت سابقا في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي: مبنى الكرملين والساحة الحمراء وكنيسة "كيجي" الخشبية وقلعة شليسيلبورغ، وعزب بيترغوف وتسارسكوي سيلو وغاتشينا.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة