المخدرات .. مخاطر صحية وأخلاقية تهدد أجيال العراق               بالوثيقة..وبتدخل من المالكي..المليشياوي الجزائري محافظا لبغداد!               الأسلوب الكويتي الناعم في تدمير العراق..ملف الأرشيف الكويتي ..القصة التي لاتنتهي!               الزاملي:149 مليار دولار قيمة عقود التسليح ذهبت النسبة الأكبر منها إلى جيوب الفاسدين               مسلحون يختطفون ١٢ شخصًا خلال رحلة ( الكمأ ) غربي الأنبار               سلع بملياري دولار تدخل السوق العراقية من محافظة إيرانية واحدة               جدلاً واسعاً في العراق لزيارة السفير الإيراني لمدينة سامراء               قائمقام الشرقاط : قوة من الحشد الشعبي تفرض أتاوات على المواطنين تصل إلى ١٠٠٠ دولار              

صحيفة أمريكية: "ياسين" الروسية من أقوى الغواصات في العالم

تكنولوجيا
السبت, 28 تموز 2019

كشف المحللون العسكريون في صحيفة "Militery Watch" أن الغواصات بمختلف أنواعها تشكل قوة رئيسية للبحرية الروسية، وعلى رأسها الغواصات النووية من مشروع "ياسين".

وقالت الصحيفة إن غواصتي "ياسين" النووية و"هاسكي" المستقبلية الواعدة، تشكلان أكبر خطورة على أعداء روسيا في البحر.

وترى الصحيفة أن روسيا ستركز على تطوير غواصات مثل "ياسين" و"فارشافينكا"، التي أطلق الغرب عليها تسمية "الثقب الأسود"، لتخفيها عن الرادارات المائية، وستصدرها بكثرة إلى دول أخرى مثل الصين وفيتنام والجزائر. وقد اهتمت بشرائها كل من إندونيسيا ومصر وفنزويلا.

أما غواصة "ياسين"، فتعتبر في الوقت الراهن من أكثر الغواصات تقدما في صنفها، علما بأن لديها مدى إبحار غير محدود عمليا، وتشكل  صواريخها "كاليبر" و"إكس-101" وطوربيداتها قوة تدمير هائلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الغواصات، بطولها الذي يبلغ 140 مترا، قد تحمل 32 صاروخا فرط صوتي بدلا من صواريخ "كاليبر" المجنحة.

أما بعد دخول غواصات "هاسكي" والغواصات غير المأهولة المسيّرة الخدمة في البحرية الروسية، فستفقد حاملات الطائرات أهميتها لاحتمال تعرضها لضربات مفاجئة من قبل تلك الغواصات. وستضطر أساطيل الدول الأخرى حسب الصحيفة عاجلا أم آجلا إلى التركيز على الغواصات في المعارك البحرية والبرية.

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة